التخطي إلى المحتوى
إدارة شركة التواصل الاجتماعي واتساب تكشف عن أسباب توقف الخدمة في العالم

كتب- احمد ابو اجميل 

في الساعات الماضية توقفت خدمة  التواصل الاجتماعي واتساب، مساء اليوم في مختلف أنحاء العالم بشكل فاجئ جميع مستخدمي خدمة واتساب، وذلك بسبب خلل فني أصاب التطبيق، وقد ظن مستخدمو التطبيق الشهير في المغرب أن الخدمة قد انقطعت عنهم لأسباب داخلية إلا أن مسؤولا بإدارة واتس اب أكد أن المشكلة عامة في العالم وتعود إلى خلل في التطبيق.

فيما وكالة رويترز عن متحدث بإسم التطبيق التي تدير التطبيق أن إدارة واتساب على دراية بمشكلة أنقطاع الخدمة وتعمل على حلها في أقرب وقت.

في ليلة احتشدت بالأنباء والتطورات السياسية والاقتصادية وحتى الرياضة، تبين أن لا صوت يعلو صوت “واتساب”، تلك الخدمة ذات الشعبية الهائلة التي انقطعت عن العمل ساعات، فوقف العالم على أطراف أصابعة يترقب عودتها، وما حدث لها.

وعجز مستخدمو التطبيق عن الدخول إلى التطبيق، فيما أكد كذلك موقع “داون ديتيكور” الخاص في تعقب انقطاعات الاتصال في الانترنت، أنه تم إبلاغ العطل على قارات العالم بإستثناء أنتاركتيكا، القارة القطبية الجنوبية.

وزاد من المخاوف ان شركة فيسبوك أن المالكة للتطبيق لم تخرج بتصريحات تشفي غليل وتوضح ملابسات ما حدث، وإنما أكتفى متحدث باسمها ببيان يثير مزيداً من الهواجس قائلاً ” نواجة حالياً أنقطاع الخدمة، ففريقنا يعمل على استعادة واتساب في أقرب وقت ممكن، نحن نقدر صبر المستخدمين”، وفقاً لما نقل موقع غيزمودو.

وحتى صباح اليوم الخميس لم يصدر أي تعليق واضح عن واتساب عما حدث، لكن مواقع عدة راحت تتحدث عن تفسيرات تتجاوز “العطب التقني إلى اختراق ما” لم يتم الكشف عن تفاصيله او المسؤولين عنه، وهي تفسيرات سوف تبقى دون تأكيدات لفترة طويلة على الأرجح.

 

التعليقات