التخطي إلى المحتوى
التخلص من الاملاح نهائيا بوصفات من الطب البديل
التخلص من الاملاح نهائيا

التخلص من الاملاح نهائيا، تصيب مشكلة الأملاح  الكثير من الأشخاص على مستوى العالم، وهي تصيب النساء بصفة خاصة وهي تسبب ألم وتورم في القدمين أو اليدين، أو الوجه، ولهذا سوف نتناول معكم علاج الأملاح بوصفات من الطب البديل.

التخلص من الاملاح نهائيا
التخلص من الاملاح نهائيا

 

التخلص من الاملاح نهائيا

بذور الشمر

بذور الشمر هي نوع من الأعشاب التي تساعد  في تخليص الجسم من الأملاح الزائدة، وتساعد في القضاء على السموم الزائدة في الجسم.

وبذور الشمر تعمل على منع احتباس السوائل في الجسم، وكذلك تمنع من تراكم الصوديوم؛ الذي يعتبر هو المتسبب الأساسي في التورم في القدمين، واليدين، وبعض المناطق في الجسم.

ويتم عمل هذا المشروب عن طريق نقع بعض من بذور الشمر في كوب من الماء، وتركه لمدة نصف ساعة ثم القيام بشربه ثلاث مرات في اليوم.

عشبة الهندباء

أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن عشبة الهندباء تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم التي تعمل على تقليل مستوى الصوديوم في الجسم.

هذا بالإضافة إلى احتواء عشبة الهندباء على عنصر الماغنسيوم الذي يعمل على تقليل الورم، والانتفاخ الذي ينتج نتيجة زيادة الأملاح في الجسم.

ويتم تحضير مشروب الهندباء عن طريق غلي أوراق هذه الأعشاب في كوب من الماء المغلي ويتم تحليته بعسل النحل للحصول على أفضل النتائج.

أعشاب البقدونس

يحتوي البقدونس على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تخلص الكلية من السموم الزائدة في الجسم، من خلال طرح هذه السموم في البول والعرق.

ويتم تناول البقدونس بشكل مباشر عن طريق إدخاله في الطعام، أو شرب مغلي أوراق البقدونس كل يوم للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم.

التخلص من الاملاح نهائيا
التخلص من الاملاح نهائيا

نبات القراص

يحتوي نبات القراص على بعض العناصر التي تعمل على إدرار البول والتخلص من السموم الزائدة في الجسم، وكذلك يساهم هذا النبات في نشاط الكليتين وحمايتهم من تكون الحصوات التي تنتج بسبب تراكم الأملاح في الجسم.

يتم تحضير مشروب القراص عن طريق نقع هذا النبات في كوب من الماء الساخن، ويتم تحليته بعسل النحل وتركه لمدة عشر دقائق، ويشرب ثلاث مرات في اليوم.