التخطي إلى المحتوى
تسعة اشياء في منزلك تضر بالرئتين

أي منزل لا يخلو من الضرر في صحة الإنسان، ربما في إعتقادك انها اشياء عادية ولكنها في الحقيقة تشكل خطر كبير على صحة الإنسان وخصوصاً الرئتين، فمن مجرد تهيج في السرطان الذي يمثل تهديداً للحياة هذة الإشياء التي تسبب  مشاكل في الرئتين، انت لاتريد إطلاقاً التعرض لها من واجبنا ان نطلعك على هذة الأشياء كي تقوم في تجنبها قدر المستطاع كي تحافظ على سلامة رئتيك.

الاشياء التي تسبب مرض الرئتين

2017 03 02 173834 - تسعة اشياء في منزلك تضر بالرئتين

  • مواد التنظيف خاصة مواد التنظيف: المطهرات الثقيلة مثل مواد التبيض والكلور وكذلك الأمونيا التي تسبب تهيجا في الرئتين، لمن يعانون من أمراض الرئتين كالربو، أو الأنسداد الرئوي المزمن .
  • السجاد: تحتوى السجاد على كمية من الغبار اكثر من الارضيات الصلبة، حيث في أحدى الدارسات التي قامت على أساس المسح الوطني للمساكن عن الرصاص والمواد المثيرة للحساسية، وجد أن المساكن التي تحتوي على نسبة كبيرة من الغبار.
  • تنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية: كن على حذر شديد عند تنظيف الارضيات التي تعلو طبقة كثيفة من الغبار، حيث عند التنظيف في المكنسة الكهربائية قد تثير عاصفة من الغبار التي تملأ الجو حيث قدر أن عدد ان الذين يعانون من الحساسية الأنفية 50 مليون امريكي طبقاٌ لمؤسسة الربو والحساسية الأمريكية.
  • بالوعة حمامك: أن العفن الذي ينمو في المنزل يمكن أن يتسبب في إثارة اعراض الحساسية والربو، فالأمر شائع خصوصاً الاماكن التي تتميز في إرتفاع نسبة الرطوبة بها، مثلا تحت المغسلة وحول شبابيك وجدران الحمام والسجاجيد المعرضة لتسرب المياة.
  • المبيدات الحشرية: أن البخاخ المصممم في مكافحة الصراصير والحشرات او بق الفراش من الممكن ان يتسبب في امراض في الرئة، لذا عند استخدام هذة المبيدات يتوجب عليك أن تقوم في تهوية منزلك بقدر عدة ساعات لتخلص من رائحة المبيدات المسبة لأمراض الرئة.
  • الدهان : إذا كنت بصدد تجديد اي قطعة من المنزل او اي اثاث، فتأكد من تجديد هواء الغرفة، ففي الكثير من المواد الكيميائية يمكن أن تكون ضارة تسمى المواد العضوية المتتطاير.
  • المواد العازلة: قد تحتوي المنازل القديمة على مادة الاسبيستوس، وذلك قبل حظر إستعمال في الأماكن المغلقة عام 1973 لأنه من الممكن أن يتسبب في الإصابة بمرض التليف الرئوي وورم الطبقة المبطنة وسرطان الأنسجة المبطن للرئتين واعضاء أخرى.