التخطي إلى المحتوى
تعرف على الحلاقة بطريقة آمنة ومنع الحبوب

كثير من الرجال يعانون من مشكلة الطفح الجلدي والبثور ما بعد الحلاقة، أما بالنسبة لبعض الرجال يترك لحيتة تنمو حتى لا تظهر علامات الحبوب ما بعد الحلاقة والكثير من المشاكل التي يعاني منها الرجال مابعد الحلاقة، سوف نخصص في هذا المقال عبر ” نبأ فايف” ما هي الأسباب التي تشكل الطفح الجلدي والحبوب وظهور البثور ايضاً  بعد الحلاقة.

2017 02 21 134039 - تعرف على الحلاقة بطريقة آمنة ومنع الحبوب

الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البثور الصغيرة ما بعد الحلاقة

  • نوع الرغوة المستخدمه اثناء الحلاقة أو الجل

يعتقد أن رغوة الحلاقة لا يمكن أن تأثر على الحلاقة، لكن منتجات الحلاقة تحتوي على جزئيات معينة مخففة يمكن ان تسبب الحساسية والبثور، لذلك يجب عليك أن تختار نوع الرغوة التي تناسب نوع بشرتك ، فالأطباء الأمراض الجلدية والتناسلية يوصون بشدة عدم شراء رغوة مكلفة او استخدام الصابون والحلاقة بالفرش من الطراز القديم، والتي تقلص إلى حد كبير من إحتمال الحساسية.

  • أداة الحلاقة 

هناك خلاف بشكل كبير حول ما هي الأداة الأفضل للحلاقة او ماكينة الحلاقة الكهربائية، فالكثير يفضل استخدام شفرة الحلاقة والبعض يعتاد عليها ولكن بعض الأحيان يحدث العكس وبعض الرجال يجمعون بين الأدوات.

  • الأيدي القذرة  

هذا عامل اساسي لحدوث البثور على الوجة إذا كانت الأيادي متسخة، فيجب عليك قبل الحلاقة من تنظيف يديك بالصابون، حيث أن هذا يمنع المسام المفتوحة بعد الحلاقة من دخول الأوساخ بها.

  • الأدوات القذرة 

على أي حال لا تقم في استخدام ادوات ملقاة على الأرض او قد استخدمها شخص اخر غيرك والأمر هو نفسة ينطقُ ايضاً على ماكينة الحلاقة الكهربائية، فيجب ان تستخدم لشخص واحد دون مشاركتها مع الغير والحفاظ على تنظيفها دائماً.

 

كيف تتخلص من بثور الحلاقة

سوف نقدم لك عزيزي القارئ بعض النصائح المهمه والتي سوف تساعد على علاج البثور الحمراء الصغيرة، حيث تشمل  هذة النصائح

  • غسل اليدين بشكل جيد.
  • ترطيب بشرتك قبل الحلاقة.

يمكنك استخدام كريم خاص بالحلاقة او كريم الترطيب، ففي حال ظهرت البثور عليك في استخدام مضاد حيوي تحت أشراف طبيب ، ويمكن شراء هذا المرهم من اي صيدلية، والبديل يمكنك استخدام عصير الصبار بعد الحلاقة ومن المعتقد أن هذا العلاج الشعبي هو الأكثر فعالية في مثل هذة الحالات.