التخطي إلى المحتوى
علاج رائحة القدم والحذاء الكريهة

تعدُ رائحة القدم الكريهه من اكثر الأشياء التي يعاني منها الكثير، والتي تسبب الأحراج لكثير من الأشخاص، لاشك  أن السبب الرئيسي لهذة الرائحة هو عرق القدم في الأحذية، وكذلك اليدين التي تعتبرُ من اكثر الأماكن التي تتواجد بها الغدد الدرقية بالمقارنة مع بقية من أجزاء الجسم الأخرى.

خطوات التخلص من رائحة القدم الكريهة

2017 02 26 110409 - علاج رائحة القدم والحذاء الكريهة

  • يجب عليك غسل القدمين بشكل يومي، والحفاظ على نظافة القدمين لذا يجب ُ عليك غسل القدمين كل يوم بماء دافئ والصابون لذلك لتخلص على الأوساخ والبكتيريا المسببه للرائحة، اهم شي في هذا الأمر هو التأكد من العناية وغسل القدمين لأن الكثير من الناس تتجاهل هذة النقطة المهمه لكن القدمين من اهم الامور التي يجب عليك ان تحافظ عليها لانها هي التي تسبب الرائحة الكريمه من دون الأعتناء بها، فيجب عليك الاهتمام في تنظيف القديم بشكل يومي.
  • تقشير القدمين، عند التخلص من الجلد الميت يمكن أن يساعد في الحد من الرائحة لذا قم في بعمل خليط لتقشير القدمين.
  1. الحفاظ على نظافة الأظافر نظيفة للحد من نمو البكتيريا.
  2. ترطيب القدمين للحفاظ عليها ناعمة ورطبة وذلك من خلال تجربة تدليك القدمين بالزيوت العطرية مثل اللافندر، النعناع كي يساعد في قتل الروائح.
  • الحفاظ على قدميك جافة، من المعروف أن اكثر الأماكن التي تتواجد بها البكتيريا هي الأماكن الرطبة، والبكتيريا تتكاثر  في الأماكن الرطبة، عندما تكون الأحذية أو الجوارب رطبة سوف تجد الرائحة الكريهه.
  • إرتداء الجوارب، عندما تقوم في ارتداء الجوارب فانها تعمل على امتصاص الرطوبة والتخلص من العرق، خصوصاً عند ارتداء الأحذية العادية او الاحذية الرياضية.
  • استخدام مضاد تعرق القدمين، تحتوى مضادات العرق على المواد الكيميائية التي تساعد في الحد من التعرق ومزيل الروائح ولا تنسى أن تضع مزيلات العرق بين اصابع القدمين لتخلص من الروائح الكريهه.