التخطي إلى المحتوى
كيفية الاستفادة من هلام الصبار
هلام الصبار

طرق  كيفية الاستفادة من هلام الصبار، إن هلام الصبار هو المادة الموجودة داخل الصبار وهناك العديد من فوائد الصبارومنها القدرة على تحسين الجهاز الهضمى  ويساعد على تقويه الجهاز المناعى فى الجسم ويؤخر عملية الشيخوخة ويحافظ على جمال البشرة والجسم وحيويتة.

كيفية الاستفادة من هلام الصبار
كيفية الاستفادة من هلام الصبار

كيفية الاستفادة من هلام الصبار

فى التجميل يوجد من المكونات السحرية التى تساعد فى علاج البشرة والجسم وهو هلام الصبار المعروف باسم الألوفيرا ويستخدم من أجل الحصول على بشرة صحية نقية ومعالج للتجاعيد وايضا معالج للاماكن الداكنة وتصبغ الشمس المؤثرة على البشرة.

وللتخلص من بهتان البشرة والتجاعيد والاسمرار عليك بالخطوات التالية.

هلام الصبار مع الكركم

يؤخد معلقة صغيرة من عسل النحل ومعلقة صغيرة من الكركم لعمل عجينة متماسكة ثم يتم أضافة معلقتين من الهلام الالوفيرا ويخلط جيدا ثم يدهن بهم البشرة والايدى والرقبة وبعض أماكن الجسم,ويترك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ مع تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعيا  وهذة الوصفة مناسبة لماسك للبشرة الدهنية وحب الشباب الظاهرة.

كيفية الاستفادة من هلام الصبار
كيفية الاستفادة من هلام الصبار

ورق الصبار مع العسل

عليك اولا أنتزاع الشوك من أوراق الصبار وقومى بغلي ورق الصبار فى الماء ثم تطحن لتصبح عجينة وثم  يضاف اليها العسل وتخلط جيدا للحصول على قوام مناسب ويوضع على البشرة مدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد ويفضل  عمل هذا الماسك مرة واحدة اسبوعيا.

هلام الصبار الالوفيرا مع السكر البنى

يخلط معلقتين من هلام الصبار مع السكر البنى  ويخلط جيدا للحصول على قوام مناسب لعمل ماسك للبشرة ويوضع على البشرة مدة لا تقل عن 4 دقائق مع الفرك المستمر بحركات دائرية ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ ثم الماء البارد ويفضل عمل هذا الماسك مرة اسبوعيا.