التخطي إلى المحتوى
تجميل البشرة في المنزل بدون عمليات جراحية

كتب – احمد ابو اجميل 

من المؤكد من أن الكثير من الفتايات تبحث عن وصفات النشا من أجل العناية في البشرة وعلاج كل مشاكلها، لدى العديد من النساء والرجال في جميع الأعمار من مشاكل متنوعة في البشرة، والعلاجات الكيميائية والتجارية باهضة الثمن، لهذا الأمر فإن الذرة المتوفر في جميع المنازل من المواد الطبيعية الرخيصة، والتي تتميز بأن لها فوائد مذهلة للبشرة وعلاج الكثير من المشاكل المختلفة مثل البثور وحب الشباب وعدم توحد لون البشرة وغيرها الكثير من المشاكل الشائعة.

فوائد النشا للبشرة ولجمالها

نشا الذرة للجسم - تجميل البشرة في المنزل بدون عمليات جراحية

نشا الذرة عامل فعال للبشرة، وهو رخيص وعلاج فعال يتم اعداده في المنزل، يمكن استخدامه على الفور بكل سهوله ونشا الذرة أو ما يسمى بدقيق الذرة المشتق من الذرة، كما يستخدم على نطاق واسع في الأطعمة في تحضير أنواع مختلفة من الحساء والصلصات، كما يمكن استخدامه لتنظيف النوافذ والأثاث، والاواني الفضية، وإزالة بقع الحبر والتخلص من رائحة الأحذية.

خصائص متنوعة من نشا الذرة وعلاج فعال لكافة الأمراض الجلدية وهذة الخصائص هي: 

  • المعادن مثل الكالسيوم، والحديد تحفز على تجديد خلايا الجلد والعمل على بناء خلايا جلدية جديده.
  • تساعد على الحفاظ على الأداء السليم للجلد.
  • يتميز نشا الذرة على القدرة على امتصاص الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة، كما يمكن أستخدامه كقناع للبشرة المعرضة لحب الشباب.
  • فيتامين C من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تضر خلايا الجلد، لذلك فأن مضادات الاكسدة مهمة لتعزيز نسيج الجلد والتخلص من التجاعيد.

 

التعليقات