التخطي إلى المحتوى
وصفة رائعة لتطويل الشعر وتنعميه
وصفة رائعة لتطويل الشعر وتنعميه

وصفة رائعة لتطويل الشعر وتنعميه

تبحث العديد من النساء على الحصول على شعر ناعم طويل

ألا أنهنّ يواجهن ّ بعض المشاكل والصعوبات نتيجة تعرّض الشعر إلى بعض العوامل

التي من شأنها التأثير على جمال ورنقة

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

يساعد المايونيز على التخلص مشاكل الشعر المختلفة، كالتجعد والخشونة إضافة الى التقصّف وعدم النمو، ويعود  ذلك إلى احتواته على نسب عالية من البروتينات والزيوت التي تغذي الشعر لتنعمية وتطويلة.

وصفة المايونيز لتطويل الشعر وتعنيمه

يمكن استخدام المايونيز من خلال وضعه على الشعر لمدّة ساعة على الأقل، ومن ثم شطفة بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرار هذة الوصفة مرّة بشكل أسبوعي.

وصفة اللبن للشعر

الوصفة هذة مفيدةَ جداً للشعر المصبوغ او المتضرر نتيجة الإستخدام المفرط لأدوات التصفيف الحارة، كالسيشوار، والمكوى، حيث يكون استخدام هذة الوصفة من خلال مزج اللبن الرائب مع القليل من مسحوق الحلبة، وتطبيق القناع على الشعر وتركه لمدّة ساعتين، مع ضرورة تكرار هذة الوصفة على مدى شهرين على الأقل.

وصفة العسل

يساهم العسل في تنمية الشعل بشكل اسرع، ويكون ذلك بإذابة ثلاث ملاعق صغيرة من العسل في كوِِب من الماء الفاتر، ومن ثم سكبه على الشعر بعد الإستحمام، وعدم غسله، وستلاحظين سيدتي التحسن خلال فترة وجيزة.

وصفة البيض والخروع

يتم مزج صفار البيض مع كمية قليلة من زيت الخروع للحصول على مزيجِِ متماسك وسهل الفرد، ومن ثم يجب فرك فروة الرأس وشطفها بالماء المخلوط ببعض قطرات من الليمون الحامض وفي النهاية إعادة غسلة بالماء البارد.