اكثر 10 صخور غريبة حول العالم

في عالم الكرة الأرضية يوجد امور كثيره لا يعلمها او لم يراها الإنسان، وهل تعتقد إنه كما يوجد شخصيات مشهورة حول العالم أماكن مشهورة حول العالم فأنه ايضاً يوجد صخور مشهورة كذلك حول العالم، بل تحتل ايضا ترتيب فمنها من يكون في الترتيب الأول في شهرته ومنها ما يكون في المرتبة الثانية ومنها ما يكون في المرتبة الأخيرة، فدعونا نستعرض لكم اغرب 10 صخور حول العالم.

أغرب 10 صخور حول العالم

  • صخرة روك: تقع ُ هذة الصخرة في حديقة الأقواس في ولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقع على بعد 8 أميال من مدخل هذة الحريقة، ويبلغ الإرتفاع الكلي لهذة الصخرة حوالي 39 متراً على قاعدة صخرية التي يبلغ ارتفاعها 16.75 مترا ً، اضافة إلى صخرة كبيرة في القمة بحجم حافلات المواصلات الكبيرة.

  • صخرة كولو رادو: تقع هذة الصخرة في الحديقة كولو رادو سبرينغز  في ولاية كولو رادو، فمن السهل الوصول إليها بطريق المعبد فية عدة رموز للعبادة.

  • صخرة ديغبي: هذة من اغرب الصخور التي قد يراها الشخص فهي موازنة لخليج سانت ماري في لونغ آيلاند، أضافة إلى أنك تشعر وكأنها تتحدى الجاذبية، فهي تقع على حافة صخرة كبيرة تسمى صخرة أدناة.

  • صخرة ايدول: تتكون هذة الصخور من العديد من التكوينات الصخرية الغريبة التي كانت هذة الصخور كبيرة ولكن بفعل الرياح والمياة وكافة العوامل الطبيعية الغير مسترة تم تشكيل العديد من الصخور عن طريق تأكل بعض أجزاء تلك الصخور وبقاء البعض الآخر منها مكوننا أشكال رائعة تلفت الأنظار.

  • صخرة الفطر: سميت هذة الصخر بصخرة الفطر كونها تشبة الفطر الذي يتشكل بعوامل الشتاء والبرق والرعد والذي يتواجد في الجبال، تقع هذة الصخرة في ولاية كانساس بمنطقة تلال سموكي، وقد تشكلت هذة الصخور بهذا الشكل من خلال عمليات التآكل والتعرية المتكررة في هذة المنطقة.

  • صخور شريمبا: تقع هذة الصخور في زيمبابوي، وتقع في التحديد على بعد 13 متراً من جنوب شرق هراري.

  • صخور البقعة المكسيكية:هذة تقع هذة الصور في المكسيك على الطريق السريع في العرب من بلاف في ولاية يوتا ويأتي إسم هذة الصخرة بسبب شكلها الذي يقترب من قبعة واسعة طولها 60 قدما وعرضها 12 قدما.

  • صخور رخاميات الشيطان:تقع هذة الصخور في استراليا، حيث تعتبر من أكثر الصخور شهرةً في استراليا.

  • صخرة Kjeragbolton: تقع هذة الصخور في النرويج ويصل طولها نحو 5 متر مكعب والصخور هذو الغريبة إنها مثبتة على حافتين لجبلين تجدها عالقة بينهم ويصل ارتفاعها نحو 984 متر فوق الهوة العميقة وعلى الرغم من العلو والاتفاع الا على انه من الممكن الوصول اليها بكل سهولة.

  • الصخور الذهبية: تقع هذة الصور في بورما وهي اكبر الصخور مصنوعة من الذهب وتعرف تحت اسم golden rock pagoda، حيث تعتبر هذة الصخور الذهبية من أهم المعالم السياحية بدولة بورما، حيث تعتبر ثالث اهم معبد في بورما.

(amusingblant)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.