التخطي إلى المحتوى
تعرف على أورام المهبل والوقاية منها
تعرف على أورام المهبل والوقاية منها

قد تصاب المرأة بأورام في المهبل يطلق عليها الأورام المهبلية وهي لا يوجد لها نوع واحد فقط وإنما يوجد لديها أنواع وسوف نعرض بعض منها، ونتعرف على طرق علاجها وفقا لما توصل إليه في الطب البديل.

تعرف على أورام المهبل والوقاية منها
تعرف على أورام المهبل والوقاية منها

أورام المهبل والوقاية منها – ورم يشبه الدمل

يعتبر هذا الورم مشابه لدرجة كبيرة إلى الدمامل وهو غالباً ما يتواجد بجانب فتحة المهبل، حيث يحدث هذا الورم في حالة منع الغدد التي تتواجد جانب المهبل والسوائل التي تكون بحاجة إلى أن تفرزها الغدد.
حيث يمكن التعامل مع هذه الدمامل باستخدام منشفة مبللة بالماء الدافئ واستمرار الضغط على الدمل بهذه الطريقة يساعد في علاج الدمامل.

 

الأورام بعد حلاقة الشعر

  • تعتبر هذه الأورام عبارة عن مطبات تتواجد على المهبل بعد الانتهاء من حلاقة الشعر الذي يظهر على المنطقة الحساسة.
  • حيث أن هذا ما يتسبب في ظهور الشعر المجعد داخل الجلد ويكبر بداخله وهذا الذي يتسبب في حدوث النتوءات في الشعر النامي.
  • في بعض الأحيان قد يصاحب هذه النتوءات الإلتهاب وحتى الصديد، وهذا يحدث بسبب استخدام الكثير من الصابون، وهناك طريقة سليمة وأفضل وهي مدى التأكد من نظافة المهبل وذلك من خلال النظافة الروتينية وذلك من أجل حل مشكلة الشعر النامي.

تقرحات

وهي تظهر في شكل دمامل مهبلية تكون مليئة بالقيح، قد يبدو الأمر صعباً ولكن عليكِ أن تتعاملِ معه بكل هدوء.

طرق علاج أورام المهبل بالأعشاب الطبيعية

البلوط

يتم تناول كمية من البلوط بمقدر 4 ملاعق يوميا مضاف لها كوب من الماء، ويتم غلي الخليط لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم غسل المهبل به يوميا على الأقل.

البنفسج

يستخدم البنفسج في علاج أورام المهبل، وهذا حيث أنه يقضي على كافة الالتهابات التي تصيب الجسم، وبالأخص منطقة المهبل التي تعاني من تراكم الفطريات والجراثيم بها، حيث يتم عمل دش مهبلي بالبنفسج للحصول على الفوائد التي يحتوي عليها.

الشمر

يستخدم في علاج أورام المهبل من خلال وضع بذور الشمر في ماء ويتم طحن الناتج عنها، ومن ثم يتم تناول الخليط بعد أن يبرد تماما، ويجب الاستمرار عليه يوميا.