التخطي إلى المحتوى
طرق التخلص من حصى الكلى
طرق التخلص من حصى الكلى

تعتبر مشكلة حصى الكلى من المشاكل التي تصيب عدد كبير من الناس على في مختلف أنحاء العالم، وهذه المشكلة تسبب العديد من الألم لصاحبها، وهي تنتج بسبب كثرة الأملاح في الجسم، والمريض المصاب بحصى الكلى عليه اتباع بعض النصائح التي يجب أن يتبعها للتخلص من هذه المشكلة وهذا ما سوف نوضحه لكم.

طرق التخلص من حصى الكلى
طرق التخلص من حصى الكلى

طرق التخلص من حصى الكلى بطرق طبيعية

شرب كميات كبيرة من الماء

من أول وأهم النصائح حتى نستطيع التخلص بشكل نهائي من تكون حصوات في الكلى، هي شرب كميات كبيرة من الماء، وذلك لأن المعادن تتركز بشكل في الكلية ومع زيادة هذه المعادن تكون ما يسمى بالحصوات، والتي يصعب تحريكها بعد ذلك.

ولهذا فإن شرب الماء يمنع من تكون هذه الحصوات لأنه يطرد السموم والمعادن خارج الجسم من خلال طرحها في البول أو العرق.

تناول عصير الرمان

الرمان من أكثر الفواكه التي تفيد في علاج حصوات الكلى، وذلك لأن عصير الرمان يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تفتيت الحصوات في الكلى ومنع ترسبها، ولذلك يفضل تناول كوب من الرمان كل يوم لمنع تكون حصوات الكلى.

تناول البطيخ

ثمار البطيخ من الثمار الصيفية التي تحتوي على معدن البوتاسيوم؛ وهذا المعدن يعمل على التخلص من الحصوات التي تكونت على الكلى بسبب زيادة نسبة الأملاح في الجسم؛ مثل الفوسفات، والكالسيوم، والماغنسيوم.

وكذلك يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من الماء التي تساعد في طرد المعادن من الجسم.

طرق التخلص من حصى الكلى
طرق التخلص من حصى الكلى

تناول الأطعمة التي تحتوي على الماغنسيوم

من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تكون حصوات في الكلى هي نقص عنصر الماغنسيوم، لهذا يجب الاهتمام بالحصول على هذا العنصر من خلال الأطعمة التي تحتوي عليه مثل؛ السبانخ، والحليب، والأسماك.

تجنب الأطعمة المالحة

من أكثر الأمور التي تكون الحصوات في الكلى، هي زيادة الأملاح في الجسم، ولذلك يجب التقليل بقدر الإمكان عن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح مثل؛ الطماطم، والمانجو، والمخلل وغيرها.

عشب الريحان

يعتبر عشب الريحان أحد العلاجات الفعالة في التخلص من مشاكل تكون الحصوات في الكلى، وذلك لأنه يعمل منشط للكلى ويساعدها في التخلص من الرواسب المعدنية الزائدة.