الأردن ستواجه رياح مثيرة للغبار لمدة 3 ايام

واليوم الجمعة يكون الطقس حارا نسبيا في الجبال العالية ، حارا في باقي مناطق المملكة ، مع كثرة الغطاء السحابي في المرتفعات المتوسطة والعالية ، واتجاه الرياح في الجنوب الشرقي سينتقل الى الجنوب الشرقي مساءا. إلى الشمال الغربي بسرعة معتدلة من حين لآخر وينتج عنها رمال وأتربة خاصة في المنطقة الجنوبية والشرقية مما يؤدي إلى ضعف الرؤية الأفقية.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية ، سيكون الطقس غدا السبت حارا نسبيا في الجبال العالية وحار في باقي مناطق المملكة ، مع ظهور سحب على ارتفاعات متوسطة وعالية ، والرياح من الشمال الشرقي الى الشمال الغربي ، وسرعة معتدلة ، ونشاط عرضي ، وظروف مغبرة. . خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة ، مما يؤدي إلى ضعف الرؤية الأفقية.

ويظل الطقس يوم الاحد حارا نسبيا في مناطق جبال الألب وحار في باقي مناطق المملكة. وتكون الرياح من شمال غرب إلى شمال غرب معتدلة ، نشطة أحيانًا ، وتنتج الرمال ، خاصة في منطقة البادية.

وتبقى الأجواء الأحد، حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

ويطرأ الاثنين، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة في كافة مناطق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 34 – 20 درجة مئوية، وفي غرب عمان 32 – 18، وفي المرتفعات الشمالية 30 – 18، وفي مرتفعات الشراة 31 – 17، وفي مناطق البادية 37 – 19، وفي مناطق السهول 35 – 20، وفي الأغوار الشمالية 40 – 23، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 25، وفي البحر الميت 41 – 25، وفي خليج العقبة 40 – 26 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.