الأردن و 8 دول أخرى على موعد مع عاصفة ضخمة

الثقة نيوز – تتوقع الأرصاد الجوية أن تتأثر أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية بما يمكن وصفه بموجة غبار إقليمية منتصف الأسبوع المقبل ، حيث يتوقع أن يشمل تأثيرها تسع دول عربية هي الأردن وسوريا والعراق والسعودية. العربية والكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة ، وقد يزيد من تعميق النفوذ في سلطنة عمان

هذه الموجة الغبارية الواسعة ناتجة عن التأثيرات في شرق حوض البحر الأبيض المتوسط ​​والمشرق ، وابتداءً من يوم الأحد ، سيتم دفع كتلة هوائية أكثر برودة في وقت مبكر من المساء ، مع رياح شمالية إلى شمالية غربية نشطة وسريعة للغاية قادمة من الأردن وشرق وسوريا و العراق حيث ينتشر الغبار. إنها تشكل عاصفة ترابية تتحرك بسرعة نحو الكويت والمملكة العربية السعودية ، بما في ذلك أجزائها الشرقية والوسطى ، طالما أنها تمتد إلى قطر والبحرين والإمارات وربما سلطنة عمان.

من المتوقع أن تتأثر المملكة العربية السعودية بشكل مباشر بالرياح العاتية والطقس المغبر ، حيث يقول خبراء الأرصاد إن هبوب رياح تصل سرعتها إلى 70 كم / ساعة من المتوقع أن تصل إلى حد 70 كم / ساعة ، ويُعتقد أن هذه الرياح قادرة على إحداث موجات غبار واسعة النطاق ، يرافقه رؤية أفقية.نطاق مخفض بشكل ملحوظ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.