الاردن حالة الطقس يومين الخميس و الجمعة

طقس العرب – تشير آخر مُخرجات النماذج العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي الى تأثر المملكة يوم الخميس وخلال يوم الجمعة بكتلة هوائية باردة نسبياً، لذا يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بكثير، ويكون الطقس مائلاً للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية وخاصة الجنوبية منها، بينما يكون لطيفاً خلال ساعات الظهيرة والعصر في بقية مناطق المملكة، وفي ذات الوقت يكون الطقس دافئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتتزايد كميات الغيوم المُنخفضة في الأجواء، بحيث يصبح الطقس غائم جزئياً إلى غائم أحياناً خاصة في المناطق الشمالية والوسطى الغربية، وعلى إثر ذلك توجد إحتمالية من جديد لهطول زخات محلية متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق وخاصة المناطق الشمالية صباح وماقبل ظهر الجمعة.

رياح غربية رطبة تهُب على المملكة الأيام القادمة

وتهب رياح شمالية شمالية غربية معتدلة الى شمالية غربية معتدلة من الخميس والجمعة على المملكة خصوصا بعد الظهر وبعد الظهر مع هبوب رياح قوية في كثير من المناطق خاصة المناطق المكشوفة والجبال وغبار جنوبي وجبال. البادية الشرقية. زيادة البرودة في الليل.

20 درجة في الأيام القليلة المقبلة
لا سمح الله ، من المتوقع أن تصل درجات الحرارة المرتفعة إلى حوالي 20 درجة مئوية يومي الخميس والجمعة ، وأقل قليلاً في مدن المملكة الرئيسية (بما في ذلك العاصمة عمان) وأقل في الجبال العالية ، بين منتصف وأواخر العشرينات في وادي نهر الأردن الميت. البحر ومدينة العقبة.

ليالي أكثر برودة من المعتاد تنتظر المملكة
وانخفضت درجات الحرارة أكثر ليل الخميس وليلة الجمعة ، حيث يتحول الطقس ليلا من البرودة النسبية إلى البرودة في أجزاء مختلفة من المملكة ، مع أدنى مستوياتها بنحو 10 درجات مئوية في المدن الرئيسية ، بما في ذلك العاصمة عمان ، مما يتطلب إعادة المعاطف.

ويتزامن انخفاض درجات الحرارة الليلية خلال الأيام القادمة مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية لتتجاوز نسبة الرطوبة حاجز ال90% في العديد من المناطق بحيث يكون الطقس ندياً، وتنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة أثناء ساعات الليل، والتي ستعمل على تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *