التخطي إلى المحتوى
التطورات الأخيرة على اعادة فتح معبر بين سوريا والاردن

نفى محمد خالد الهنوس محافظ درعا، فتح معبر ” النصيب” الحدودي بين الاردن وسوريا مؤكداً على أن المعبر مغلق بشكل كامل ويمنع من الدخول والخروج منه أكثر من عامين، وأن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي مجرد إشعاعات.

محافظ درعا خالد الهنوس

أضاف الهنوس في تصريحات صحفية أن لم يتم تحديد موعد رسمي لفتح معبر” النصيب” الذي يعود بفوائد إقتصادية على البلدين، على أن يتم تنفيذه تحت القيادة السورية، مشيراً أن المعبر لن يتم فتحه والسماح للشاحنات من الدخول إلى سوريا إلا تحت إشراف القيادة السورية.

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

فيما كان نشطاء  قد تداولوا عبر صفحاتهم  على موقع  التواصل الاجتماعي الفيسبوك صوراً تظهر عمالاً يقومون بترميم معبر ” النصيب” الحدودي مع الاردن، فيما اضاف النشطاء أن الدولة السورية تخطط في فتحه من جديد.

يأتي الحديث عن معبر ” النصيب” بعد توصل الولايات المتحدة الامريكية وروسيا إلى إتفاق يوم الجمعة 7 تموز، بوقف إطلاق النار في جنوب سوريا، وإقامة منطقة “تخفيف توتر” الذي يقابله الرمثا في الاردن.

2017 08 18 174102 - التطورات الأخيرة على اعادة فتح معبر بين سوريا والاردن

 

رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات

أشار الفريق الركن محمود فريحات في 30 كانون الأول إلى ان اعادة فتح المعابر الحدودية بين الاردن وسوريا، لا يمكن أن تتم إلا بعد سيطرة الجيش النظامي( الجيش السوري) على مدينة درعا لتأمين طريق دمشق من الجيوب الإرهابية.

(الوكيل)