الصندوق المعونة الوطنية يعلن موعد انتهاء برنامج تكافل 3

وذكر صندوق المعونة الوطنية أن تاريخ انتهاء برنامج الدعم النقدي المؤقت تكافل 3 سيكون نهاية العام الجاري.

قال القائم بأعمال مدير عام الصندوق والأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الدامور ، في تصريح صحفي اليوم (الخميس) ، إنه تم إطلاق برنامج الدعم النقدي المؤقت تكافل 3 في بداية هذا العام. العام ويستهدف الفئات الأكثر تضررا من وباء كورونا الأسر الفقيرة ، وسينتهي قبل نهاية العام الجاري كما هو مخطط. العام المقبل في ديسمبر.

وأضاف أن عدد المستفيدين في المرحلة الأولى من الخطة بلغ 100 ألف أسرة حصلوا على دعم نقدي لمدة عام من خلال هذه الأسر ، ثم قررت الحكومة توسيع الأسر المشمولة بالخطة ، من الأسر الأكثر تضررا من جراء المرض. وباء ، تلقت القائمة الإضافية 9 أشهر من الدعم النقدي.

وأشار الدامور إلى أنه في إطار تعزيز نظام الحماية الاجتماعية ، بلغت التكلفة المالية للخطة 150 مليون دينار.

الهدف من خطة الدعم التكميلي هو توحيد ثلاثة أرباب أسر أردنيين ، إلخ ، ممن يعملون مع آخرين بأجر يومي أو يكسبون عيشهم من دخلهم اليومي من العمل في أنشطة ومشاريع اقتصادية صغيرة ، لكن هؤلاء الأشخاص ما زالوا يتأثرون بالاقتصاد. الأنشطة وأثر المشروع. الإجراءات المتخذة استجابة لأزمة انتشار وباء التاج الجديد. ويشمل الأردنيات والأردنيات المتزوجات من غير أردني وليس لهن روابط عائلية.

 ما هي شروط الاستحقاق لبرنامج تكافل 3؟

شروط الاستحقاق لهذا البرنامج هي :

1.ان يكون الافراد المتقدمون للحصول على الدعم مواطنون اردنيون يحملون الرقم الوطني

2.ان لا يكون رب الاسرة العامل مشمولا بقانون الضمان الاجتماعي المعمول به (اشتراك فعال )او مستفيدا باي نوع من انواع المنافع التامينية للبرامج التي تنفذها مؤسسة الضمان الاجتماعي اثناء فترة الانتفاع.

3.انقطاع وانخفاض الدخل التقديري لرب الاسرة المحتاجة المعيل الرئيسبي لاسرته قبل واثناء فترة الانتفاع من المساعدات المالية المؤقته .

4.عدم تلقي اسرة العامل اية معونات شهرية او دعم تكميلي من الصندوق باستثناء متلقي المعونات الشهرية في فئات (معونات الحالات الانسانية ومعونات ذوي الاعاقة والعجز المادي ).

5.ان لايكون عمل رب الاسرة في القطاع العام او القطاع

العسكري.

رابط الاستعلام هل انتا مؤهل للدعم ام لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.