تعرف على ايام عودة الطقس الحار إلى الأردن
كتل حارة

يقول موقع طقس العرب إن خريطة الطقس للطقس العربي تظهر أنه اعتبارًا من يوم الخميس ، ستتأثر المملكة بالكتل الهوائية الساخنة نسبيًا ، لذلك سترتفع درجات الحرارة بشكل كبير ، أعلى مما هي عليه هذه المرة في الجزء الغربي من المملكة. والطقس الجبلي على مدار العام ، حار نسبيًا ، مع طقس حار إلى شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة ، وكذلك في منطقة البادية الشرقية.
زاد تأثير كتلة الهواء الساخن يوم الجمعة. زاد تأثير كتلة الهواء الساخن على المملكة يوم الجمعة ، فارتفعت درجة الحرارة أكثر ، أعلى ببضع درجات مئوية عن هذا الوقت من العام ، وتفاوت الطقس من حار إلى حار في أجزاء مختلفة من المملكة ، البادية ، الأردن وادي النهر والبحر الميت ومدينة العقبة شديدة الحرارة.
ترتفع درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في أعلى مستوى من الدرجة 30 في منتصف الثلاثينيات في المدن الكبرى والعاصمة عمان ، وتكون أعلى قليلاً في بعض المدن والتجمعات ، خاصة يوم الجمعة ، بينما ترتفع درجات الحرارة في الأربعينيات في وادي الأردن والبحر الميت ومدينة العقبة. ماعدا مدينة العقبة وأجزاء منها البادية الشمالية
كانت درجات الحرارة أثناء الليل أكثر دفئًا مقارنةً بالليالي السابقة ، كانت درجات الحرارة أثناء الليل أكثر دفئًا بشكل ملحوظ ، مع طقس معتدل إلى دافئ في أجزاء مختلفة من المملكة ، خاصة في وقت متأخر من الليل.
والرياح شمالية غربية الى جنوبية شرقية تهب على المملكة يومي الخميس ونهاية الاسبوع. وتكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وفي بعض الأحيان نشطة ، خاصة في الغرب في فترة ما بعد الظهر والمساء.
التوصيات: تجنب التعرض الطويل والمباشر لأشعة الشمس لتجنب ضربة الشمس وخاصة في وادي الأردن
شرب الكثير من السوائل وخاصة لسكان وادي الأردن والبادية
تجنب ترك عبوات مضغوطة وأي مواد قابلة للاشتعال في السيارة
لا تترك الأطفال في الشمس في المركبات المغلقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.