التخطي إلى المحتوى
تعميم من وزارة الاوقاف لإعادة فتح المساجد

عممت وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية في الاردن تعليمات وقائية جديدة لإعادة فتح المساجد بدء ً من يوم الجمعة المقبله، وذلك بحسب تعميم عن وزارة الاوقاق والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة.

وتضمن التعميم وفق “المملكة” بندا ينص على إغلاق المسجد في حال عدم الإلتزام بالإرشادات والتدابير الصحية اللازمة في حال عدم تطبيق التعليمات الوقائية، وذلك منعاً لإنتشار فيروس كورونا المنتشر.

وفي يوم الخميس الماضي والموافق 17 / سبتمبر لعام 2020 من القرارات التي إتخذتها الحكومة منعا من أنتشار فيروس كورونا المستجد حيزالتنفيذ من بينها تعليق دوام غالبية الطلبة في المدارس وتحويل التعليم عن بُعد وأيضاً إغلاق المساجد والكنائس لمدة اسبوعين.

كما أكدت وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية في تعميمها أنه يجب على جميع العاملين في المساجد وجوب تنفيذ التعليمات والإبلاغ عن المخالفات إضافة الى لتعقيم المساجد وتوفير مواد التعقيم بشكل واضح للمصليين.

ومنعت الوزارة في تعميمها إقامة الدروس والمواعظ والاقتصار على الصلاة في المسجد فقط مع التأكيد على عدم قيام المصلين بالتقبيل والعناق او المصافحة إضافة لضرورة احضار سجاد صلاة خاصة لإداء الصلاة 

كما أكدت الوزارة على عدم حضور الاطفال دون سن 12 الى المسجد والمرضى وكبار السن.

 

التعليقات