التخطي إلى المحتوى
تفاصيل إعلان التعليم لمقاعد تخصصات القبول المباشر لمكرمة أبناء المعلمين
وزارة التربية والتعليم الأردنية

قامت وزارة التربية والتعليم، بتخصيص عددا من المقاعد للطلاب أبناء المعلمين والمستفيدين من المكرمة الملكية السامية وذلك للعام الدراسي الجديد 2018/2019 وفقا لقوائم القبول الموحد (تخصصات القبول المباشر) وهي موزعة بحسب التخصص والجامعة وعدد المقاعد المتاحة كما هو موضح بالجدول التالي:

التخصص الجامعة عدد المقاعد
هندسة العمارة اليرموك 3
الفنون التشكيلية اليرموك 5
التصميم والفنون التطبيقية اليرموك 5
الموسيقا اليرموك 5
الدراما اليرموك 5
هندسة العمارة الأردنية 3
الفنون البصرية الأردنية 5
الفنون المسرحية الأردنية 2
الفنون الموسيقية الأردنية 2
التمريض مؤتة 4
العمارة العلوم والتكنولوجيا 2
الطب والجراحة البيطرية العلوم والتكنولوجيا 5

هندسة العمارة

الهاشمية 4
هندسة العمارة آل البيت 5
التمريض/إناث الحسين بن طلال 3
هندسة العمارة البلقاء التطبيقية-المركز 6
الفنون الإسلامية 10 العلوم الإسلامية العالمية 10

وناشدت وزارة التربية والتعليم الطلاب ممن يرغبون بشغل تلك المقاعد ضرورة زيارة موقعها الإلكتروني على هذا الرابط هنا  وذلك حتى يتسنى لهم التقدم بطلب حيث يبدأ التقديم على الموقع بدءا من الثلاثاء الموافق 25/9/2018 ويستمر حتى الساعة (12) ليلاً من يوم السبت الموافق 29/9/2018 ، على أن من يتخلف عن التقديم في الموعد المحدد لن يتم النظر في طلبه.

شروط التقدم للكليات

1. يشترط أن يكون الطالب المتقدم للكليات ضمن الطلبة من أبناء المعلمين و المستفيدين من المكرمة الملكية السامية للعام الدراسي 2018/2019 وذلك وفق قوائم وحدة تنسيق القبول الموحد.

2. يجب أن يجتاز بنجاح الإمتحانات  التي تخصصها الجامعة لكل من التخصصات السابقة، وغير مسموح بقبول مباشر من الجامعة لهذ التخصص.

 3.  يسمح للطلاب من أبناء المعلمين والذين حصلوا على شهادة ثانوية عامة غير أردنية للعام الحالي أن يتقدموا للتخصصات  التالية:

(الفنون التشكيلية، التصميم والفنون التطبيقية، الموسيقا، الدراما/جامعة اليرموك، الفنون البصرية، الفنون المسرحية، الفنون الموسيقية/الجامعة الأردنية، التمريض/جامعة مؤتة، الطب والجراحة البيطرية/جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، التمريض/إناث/جامعة الحسين بن طلال، الفنون الإسلامية/جامعة العلوم الإسلامية العالمية) فقط.