تفاصيل تقشعر لها الأبدان .. مواطن يقتل صديقه لاستخراج الذهب
تفاصيل تقشعر لها الأبدان .. مواطن يقتل صديقه لاستخراج الذهب

قررت المحكمة العليا تأييد قرار المحكمة الجنائية العليا بإعدام شاب أردني قتل صديقه لاستخراج الذهب.

في القضية ، كان الضحية والمتهم صديقين ، وقال الضحية للمتهم أن هناك كنزًا في منزل جده ، تمت مراقبته ويحتاج إلى نزعه ونزيفه. استمر المتهم في البحث عن سبل لجذب المخطوف إلى منزل جده للإشارة إلى الكنز وقتله هناك وسفك الدماء.
استدرجه إلى منزل جده لتنفيذ خطته لقتل الضحية ، مدعيًا أن هناك شيئًا لإصلاحه ، ودخلوا المطبخ ، وعندما جاء جده وابن الضحية إلى شرفة المنزل ، قام المدعى عليه بإغلاق باب الشرفة ، عندما كان الضحية جالسًا ، جاء المدعى عليه من خلفه ، وأخرج السكين الذي أعده مسبقًا وهاجم الضحية ، وطعنه عدة مرات بالقوة ، وأصيب عنقه وكتفه من ظهره. ، السكين اتهم من قبل المدعى عليه كسر. عندما حاول الضحية النهوض ، دفعه المدعى عليه أرضًا.

قام المتهم بعد ذلك بأخذ السكين من أرض المطبخ واستمر بطعنه كما قام بضربه بمفتاح الغاز على رأسه وأسنانه.

وبتشريح الجثة تبين اصابة المغدور بجروح قطعية عدد (9) وجروح طعنية عدد (10) وجرح قطعي طعني عدد (1) وكسور بالأسنان وخلع بمفصل الكتف الأيمن وتوزعت الجروح على مقدم وجانبي الوجه والوجه الخلفي للعنق والأطراف العلوية مع جروح دفاعية على الساعد الأيسر.

وباحالته للمحاكمة جرمته محكمة الجنايات الكبرى بجناية القتل العمد وقضت باالحكم عليه بالاعدام شنقا حتى الموت، وأيدت محكمة التمييز الحكم وقالت إن الحكم جاء مستوفيا لكافة شروطه القانونية من حيث الواقعة والتسبيب والعقوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *