التخطي إلى المحتوى
شاب اردني في العاصمة المصرية القاهرة ينام على أرصفة الطرقات جائعاً مفلساً

نبأ فايف – احمد ابو اجميل – تعرض الشاب الاردني محمود عبد الجواد والبالغ من العمر 34 عاماً، لعملية نصب واحتيال في العاصمة المصرية القاهرة قبل 4 اشهر، الأمر الذي منعه من السفر ومغادرة الأراضي المصرية والعودة إلى وطنه الاردن، ودفعت به النوم على ارصفة الطرقات.

تفاصيل الحادثة

جاء في تفاصيل الحادثة التي أدلى به الضحية الشاب الاردني محمود عبد الجواد، أنه قبيل 4 اشهر قام بالتواصل عبر الانترنت على مواطن مصري، للبحث عن اجراء عمل مشترك فيما بينهما في الاردن، وانهما اتفقا على كافة الامور للاتمام العمل، إلا ان الشاب المصري طالب محمود عبد الجواد للمجيئ إلى مصر للتباحث أكثر في الامر والاتفاق وتوقيع عقود العمل اللازمة.

واضاف على أن قام في التوجه إلى هناك ولقاء الشخص وتمَ الاتفاق على المضي بالمشروع واقامته في العاصمة الاردنية عمّان، إلا ان المصري طلب من الاردني التوقيع على كمبيالة قيمتها 60 ألف جنية مصري، أي التي تعادل 3000 دينار اردني، لإتمام غايات الشحن ومستلزمات الخاصة في العمل، وكديل على حسن نية الشاب الاردني بأنه جاد على العمل.

وتابع انه حاول المجيئ إلى الاردن، انه وعند مراجعة السلطات الامنية المصرية المختصة، تبين أن المصري قام في إيداع الكمبيالة المالية، وأنه وقع ضحية نصب واحتيال، حيث ان  الكمبيالة قدمت بحقة كشكوى كيدية أمام القاضي المصري، الأمر الذي تقرر بمنعه من العودة إلى الاردن، والحبس.

واردف محمود عبد الجواد انه قام في مراجعة السفارة الاردنية في القاهرة، إلا أن القبول كان بعدم قبول مساعدته، وعليه مراجعة سلطات الامن المصرية والخضوع للاحكام الصادرة بحقه.

للمساعدة الإتصال على الرقم 

00962065805580