صرف الادوية المزمنة عبر منصة حكيم

أصدرت وزارة الصحة بالتعاون مع شركة الحوسبة الصحية – برنامج حكيم للخدمات الإلكترونية بغاية صرف

الأدوية المكررة للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة في المنشآت الصحية المحوسبة فقط والتابعة لوزارة

الصحة، تهباً لمواكبة الظروف التي تعيشها المملكة في مجابهة فايروس كورونا.

وزارة الصحة 

تحدثت وزراة الصحة في بيان أن الخدمات المقدمة جاءت ضمن دراسة شاملة ما بين وزارة الصحة وشركة الحوسبة الصحية حكيم، بهدف التخفيف على المرضى وتنفيذ تدابير السلامة والوقاية في الظروف السيئة التي تشهدها المملكة.

حيث تهدف منصة حكيم الإلكترونية التسهيل على المرضى وتمكينهم من طلب الأدوية من خلال الدخول الى الموقع الإتي 

 www.emed.hakeem.jo.

بحيث يقوم المراجع بإدخال رقمة الوطني او الرقم السجل الصحي وكذلك اسم المنشأة الصحية التي يراجعها، ومن ثم يحصل على الموافقة لطلبة على الأدوية المكررة شهرياً بشكل الكتروني وفقاً لتاريخ آخر صرف للدواء، ومن ثم يتبع المراجع اسمه الرباعي ومعلومات عنه وصورة عن بطاقة التأمين الصحي أما من لا يملك رقم وطني فيقدم صورة عن وثيقه الشخصية، ومن ثم يقوم بتقديم معلومات التوصيل مثل العنوان ورقم الهاتف لتسليم الطلب الخاص بالمراجع من قبل المعنيين والفرق الطبية في وزارة الصحة.

منصة حكيم الإلكترونية لصرف الأدوية 

تعتبر خدمة منصة حكيم من المواقع المهمة التي ساعدت الكثير من المواطنين الذي يعانون من امراض مزمنة من الحصول على الأدوية بشكل سهولة وييسر.

والافضل من ذلك هو إضافة خاصية ادراج الموقع الجغرافي لسكن متلقي الطلب في المواقع المحوسبة في النظام المحوسب (geographical location)، الذي تم العمل عليه وتفعيله لتخفيف العبئ على المواطنين والفرق التي تقوم توزيع الأدوية إلى المنازل لتوفير الوقت والجهد على الفرق المختصة وكذلك على المراجع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.