التخطي إلى المحتوى
صرف المساعدات النقدية تكافل 3 اليوم

بدأ صباح اليوم الثلاثاء من صندوق المعونة الوطنية بصرف وتحويل الدعم النقدي لنحو 74 الف أسرة، تستفيد من برنامج الدعم النقدي المؤقت تكافل “3”.
حيث تعتبر هذه المجموعة الأولى من الدفعة الرابعة من الأسر الأكثر تضررًا من جائحة كورونا، وسيصار الى صرف المجموعة الثانية من الدفعة الرابعة نهاية هذا الشهر.
وتحدث مدير عام الصندوق بالوكالة أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن عملية الصرف لهذه الأسر المستحقة للدفعة الرابعة ستنتهي نهاية شهر أيلول الحالي، حيث أرسل الصندوق صباح اليوم رسائل نصية لجميع الأسر التي تم تحويل الدعم النقدي لها.
فيما بين ان الدفعة الأولى من الدعم تم صرفها في شباط، ويستمر برنامج تكافل 3 حتى نهاية العام الحالي، موضحًا ان الدفعة التي سيتم صرفها اليوم ستكون عن شهري تموز وآب الماضيين.
وذكر الضمور ان كلفة الإجراءات التخفيفيّة والتحفيزيّة التي أعلنتها الحكومة نهاية العام الماضي، والمتعلقة بتعزيز منظومة الحماية الاجتماعيّة لهذا البرنامج تبلغ 150 مليون دينار، وبعدد اجمالي للأسر المستفيدة يقدر بنحو 160 ألف أسرة، ستستفيد من هذا الدعم حتى نهاية العام الحالي.

التعليقات