التخطي إلى المحتوى
صرف 50 دينار لكل رب أسرة من عمال المياومة وذلك ضمن الموعد المحدد

اعلنت ريم ابو حسان رئيس لجنة حساب الخير السابقة عن موافقة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على تنسيب لجنة ادارة حساب الخير، وذلك بصرف 766 ألف دينار من الحساب لصالح (15.3)ألف اسرة فرد ممن قدمت طلبات للإستفادة من دعم عمال المياومة لصندوق المعونة الوطنية.

وخلال البيان الصحفي اشارت ريم ابو حسان يوم أمس الاثنين، أنه سيصار الى صرف (50) دينار لكل اسرة فرد ممن لم تستهدف من برنامج دعم عمال المياومة المتضريين من أزمة فايروس كورونا لانتقاء شرط أن يكون عدد افراد الاسرة اثنين فأكثر.

وبينت ابو حسان أن هذة الشريحة من الاسر لم تشملها اساس منح المساعدات (وهي الاسرة الفرد الاناث والذكور) إذ يكون الفرد مسجلاً منفرداً ولوحدة في دفتر العائلة.

وقد اشارت ابو حسان إلى أن اللجنة نسبت للرئيس بصرف المخصصات عن شهر أيار، وبحسب قرار رئيس الوزراء عمر الرزاز فان الية الصرف تكون من خلال تحويل مخصصات الاسر الى حساب امانات صندوق المعونة الوطنية ليقوم في تنفيذ برنامج دعم عمال المياومة.

أقرا ايضاً : رابط تقديم الدعم لعمال المياومة بدل العطل لعام 2020.

بينما جاء قرار المجلس في ادارة حساب الخير من منح الفئة بعد مراجعة اسس منح المساعدات النقدية الطارئة لاسر العاملين في قطاعات العمل غير المنظم ممن لم تشملهم الأسس الصادرة سابقاً لدعم اسر عمال المياومة، وفقاً بما تحدثته ابو حسان، حيث شملت هذة المساعدات الطارئة والمصروفة من حساب الخير وفق ابو حسان، قطاعات العاملين بالمياومة في القطاعات البناء والنقل والمهن والعاملين باجر يومي والقطاع السياحي وصالات الأفراح والمطاعم الشعبية واكشاك القهوة والبيع بالقطعة والعاملين على البسطات وفي مجال انتاج الاكل المنزلي وتطريز الملابس وعمال الزراعة، وختّمت بالقول ” بأنه سيصار إلى الاعلان عن موعد استلام المخصصات المالية عبر وسائل الاعلام من خلال صندوق المعونة الوطنية.

أقرا ايضاً : رابط مباشر لاستعلام عن حالة طلبك في الدعم المادي المقدم من صندوق المعونة الوطنية

التعليقات