التخطي إلى المحتوى
قرارات من رئيس مجلس التعليم العالي

أكد رئيس مجلس التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، التزام مجلس التعليم العالي بالآليات والاسس التي تهدف إلى تطوير أمتحان الثانوية العامة( التوجيهي)، والتي يدرسها مجلس التربية والتعليم العالي، بما يتحقق النقلة النوعية من حيث قدرة الطالب وتحصيله في الثانوية العامة.

5a137e32e9e1957175a9ec697a324a0e - قرارات من رئيس مجلس التعليم العالي

فيما أكد رئيس مجلس التعليم العالي خلال الجلسة أيضا بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، أن المجلس وضع َ أولياته  تنفيذ ما جاء في التوصيات الاستراتيجية الوطنية لتنمية المواد البشرية 2016/2025.

من جابنة أكد وزير التربية والتعليم الحالي عمر الرزاز عرضاً متكاملاً لمجلس التعليم العالي حول الخطوات والإجراءات التي تنوي وزراة التربية والتعليم إتخاذها بخصوص امتحان الثانوية العامة( التوجيهي) حيث ُ جرى نقاش موسع طال جميع جوانب التي تهم الطلبة وخاصة المتعلقة بإمتحان الثانوية العامة لا سيما عملية القبول في الجامعات الاردنية.

وأكد وزير التربية والتعليم عمر الرزاز أن وزارة التريبة والتعليم ماضيه التشاور والتنسيق والإستماع إلى الآراء والطروحات التي من شأنها تعزيز النقلة النوعية في إمتحان الثانوية العامة، وكانت لجنة مشتركة قد تشكلت لقاء لوزارة التعليم العالي وزارة التربية والتعليم برئاسة أمين عام وزراة التعليم العالي والبحث العلمي وعضوية رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وامين عام وزارة التربية والتعليم والقبول الموحد والإمتحانات والنماذج.

وطالب مجلس التعليم العالي من مجلس امناء الجامعة الالمانية_ الاردنية، ونظراً لرغبة الدكتور محمود ابو عبيد رئيس الجامعة عدم التقدم لفترة رئاسة ثانية الطلب من مجلس امناء الجامعة الالمانية الأردنية التنسيب لمجلس التعليم العالي بثلاث مشرحين لإشغال منصب رئيس الجامعة على أن يتّبع مجلس الأمناء آلية واضحة وشفافة المعايير تراعي خصوصية الجامعة.

كما قرر المجلس التنسيب إلى مجلس الوزارء الموافقة على تعديل احكام الماده (9/أ/3)، من نظام التأمين الصحي في الجامعة الهاشمية، الموافقة على طلب الجامعة الهاشمية تطوير أعمال مركز التطوير الأكاديمي، والتواصل الدولي ليصبح عمادة تحت مسمى (عمادة التطوير الأكاديمي، والتواصل الدولي).

(الوكيل)