التخطي إلى المحتوى
قرار مجلس الوزراء خاص بخدمات النقل البري المدرسي

قرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عمر الرزاز في الجلسة التي عقدتها، اليوم الأربعاء، الموافقة على الأسباب  الموجبة لمشروع نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي ورياض الأطفال والعالمين لديها لعام 2018، وذلك بهدف إيجاد إطار قانوني للعاملين على تقديم هذة الخدمة من خلال ِ حصولهم على التراخيص اللازمة من هيئة تنظيم النقل البري الأردني.

يأتي هذا النظام نظراً لحاجة عدد كبير من المدارس الحكومية ورياض الأطفال لهذة الخدمة وبُعد بعض المدارس عن أماكن سكن الطلاب، الأمر الذي يستدعي الى تقديم هذة الخدمة لهم سيما تقديم هذة الخدمة من سيارات الركوب العمومية والمشغلين غير مجد اقتصادياً.

يهدف هذا النظام إلى الإسهام الى تقليل حل مشكلة البطالة بخلق فرص عمل جديدة وتوفير بيئة استثمارية مشجعة في مجال النقل والحد من الأختناقات المرورية وتوفير بيئة نقل آمنة ومستدامة والوصول الى منظومة نقل آمن ومتطور وفعال.

كما أنه يهدف كذلك إلى القضاء على مشكلة النقل الفردي غير المنظم الذي يعمل بشكل غير قانوني والحد من استخدام سيارات نقل الركاب والبضائع والخصوصي مقابل الأجر، وعلى صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء الموافقة على إتفاقية الدفعة الثانية من القرض مع بنك الأعمار الألماني لدعم اصلاحات قطاع المياة بقيمة 75 مليون يورو كجزء من القرض الفرنسي الألماني المشترك لدعم سياسة قطاع المياة بقيمة 150 مليون يورو.

(الوكيل)

التعليقات