التخطي إلى المحتوى
ما هي حقيقة خبر فتح باب الاستقدام في الاردن

أنتشرت في الأيام الماضية الكثير من الأخبار التي تتحدث عن فتح باب الاستقدام في الممكله الاردنية الهاشمية للعام الحالي 2017، بعد أنتهاء مدة تصويب الأوضاع التي منحتها وزرارة العمل الاردنية للعمالة الوافدة، والتي انتهت في يوم السبت 15 أبريل/2017.

فتح باب الاستقدام في المملكه الاردنية الهاشمية

بعد ما قمنا في مراجعة الموقع الرسمي لعقود العمل الاردنية، لم نجد أي مستجدات فيما يخص فتح باب الاستقدام في الاردن لعام 2017، والحديث ورد فقط على الموقع حول  أنتهاء فترة تصويب الأوضاع، حيث شملت معظم الاسئلة كانت من المواطنين المصرية، أو بعض مكاتب الهجرة والسفر، تروج وتستغل الفرصة للحديث عن موضوع لا صحة له من الاساس.

قانونياً لم يتم فتح باب الاستقدام للعمالة المصرية في الاردن، لذلك يجب توخي الحذر من مكاتب السفر، وعدم دفع أي مبالغ مالية لهذة المكاتب، ومراجعة الموقع الرسمي لوزراة العمل قبل الأقدام على أي خطوة.

عزيزي القارئ، في حال ورد اي معلومة عن عقود العمل في الاردن، وعودة عقود العمل مرة أخرى، فسوف نكون أول من يعلن عن هذا الأمر.

شروط العمل في الاردن

كثر في الآونة الأخيرة السؤال عن شروط ومتطلبات العمل في الاردن، وبالتحديد معظم الاسئلة من الشعب المصري الشقيق.

شروط ومتطلبات العمل في الاردن

 الأوراق المطلوبه

في طبيعة الحال، في حال قرر الشخص السفر والعمل في الاردن، كل ما هو بحاجة له هو جواز سفر ساري المفعول، إضافة إلى شهادة صحية، وهي شهادة تثبت خلو الشخص من أي امراض، شهادة جنائية، تثبت خلو سجل الشخص الشخص من الجرائم.

كيفية الحصول على عمل في الاردن

يعتبر عقد العمل في الاردن، ليس بالأمر الصعب، ويمكن للشخص الحصول على عمل في الاردن بالطرق التالية:

  • العمل في الاردن، عن طريق المعارف والاصدقاء والاقارب

تعتبر هذة الطريقة الأفضل، وهي المعمول بها في معظم الوظائف في الاردن، وتكون عن طريق شخص يعمل في الاردن، حيث يطلب من صاحب العمل الذي يعمل لدية سواء كان ذلك مطعم او مخبز أو اي عمل اخر ان يستخرج عقد عمل لقريبه او صديقه، وبناء على ذلك يتوجب لصاحب العمل من التوجه إلى أي مكتب تابع لوزاة العمل الاردنية لأستخراج عقد عمل للشخص.

  • عن طريق القوى العاملة في بلد الشخص

يمكن للشخص الذي ليس لديه اي أقارب او معارف او اصدقاء في العمل، في التقدم للعمل في الاردن، وذلك من خلال مراجعة القوى العاملة، أو كما تسمى في بلدة لإطلاع على فرص الوظائف التي تطرحها الاردن.

  • العمل من خلال مكاتب التوظيف على الانترنت

حيث يكون بأمكان أي شخص الرجوع إلى المواقع الرسمية، والتي تقدم فرص وظائف للعمل في الاردن، ومن ثم تسجل  وتملأ الاستمارة، وتقدم السيرة الذاتية الخاصة بالشخص المتقدم، والتقدم للوظائف المتاحه في الموقع.