من هنا رابط إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2021

صدور نتائج التوجيهي 2021 قبل المؤتمر الذي سيعقده وزير التربية والتعليم الذي عند الساعة 10 صباحا من يوم الإثنين بساعات قليلة،هذا ما رجحتةأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات.

ونوهت أيضا الدكتورة نجوى قبيلات إن وزارة التربية تعمل حاليا على إنهاء النتائج وتدقيقها، وأكدت أن حجم الجهود المبذولة كبيرة، وأن النتائج ستكون ضمن معدلها العام الماضي.

وأن عدد كوادر الوزارة تبلغ حوالي 105 آلاف ما بين معلمين وإداريين، وأن عدد العاملين في التعليم يبلغ حوالي 86 ألفا مع الأخذ بعين الاعتبار أنه يتم استحداث مدارس جديدة في كل عام هذا ما أشارت له قبيلات في تصريحات الجمعة.

ولفتت الدكتورة إلى أن النقص في الكوادر التعليمية كان العام الماضي حوالي 10 آلاف معلمة ومعلم، موضحة أنه تم تعيين العام الحالي 3 آلاف معلمة ومعلم مع تدريبهم.

وقالت ايضاً أن الوزارة قامت باستقبال طلبات التعليم الاضافي التي بلغت 86 ألفا وتم إجراء الاختبارات لهم، و أن الوزارة تستكمل التنسيق مع وزارة المالية لتأمين الشواغر في الأعوام المقبلة حسب المخصصات المالية.

وأكدت أن وزارة التربية تحتاج التعليم الإضافي لسد النقص بدل الإجازات دون أجر للمعلم الذي يرغب بالعمل في الخارج.

ذهبت الوزارة إلى تحويل 13 مدرسة إلى الدوام بالتناوب، والسبب أن الوزارة تواجه تحديات بشأن ملف انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية، مضيفة أن الوزارة تواجه اكتظاظ بالمدارس.

هذا وسيعقد وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، الساعة 10:00 من صباح الاثنين المقبل، مؤتمرا صحفيّا في مركز الوزارة، لإعلان نسب النجاح وأسماء الأوائل في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” 2021.

وبدأت، في 24 حزيران 2021، أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”، وسط إجراءات صحية للوقاية من فيروس كورونا، بمشاركة 207283 مشتركا ومشتركة.

وتوزع المشتركون حسب فروع التعليم وفق التالي: “72629 للفرع العلمي، و106058 للفرع الأدبي، و304 للفرع الشرعي، و1470 لفرع المعلوماتية و110 للفرع الصحي، فيما بلغ عدد الطلبة المشتركين في الامتحان من الفروع المهنية المختلفة 26712 مشتركاً ومشتركة”.

وتقدم للامتحان العام 562 مشتركا ومشتركة من الطلبة ذوي الإعاقة في هذه الدورة موزعين وفق الفئات الآتية: “الطلبة الصم 149، الطلبة المكفوفون 107، الطلبة ذوو الإعاقة الحركية 127، الشلل الدماغي 74، الطلبة ضعاف البصر 105، فيما بلغ عدد المشتركين للامتحان 28 مشتركا في مركز الحسين للسرطان”.

وتقدم للامتحان 82 مشتركا في مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الأحداث موزعة على 15 قاعة.

ووجه رسالة إلى وزارة التربية أن تأخذ جميع الملاحظات الواردة من الأهالي والطلبة حول امتحان التوجيهي وأخذه بعين الاعتبار وتجاوزها في الامتحانات القادمة.

رابط الاعلان عن نتائج الثانوية العامة 

 

اتاحت وزارة التربية والتعليم الرابط الرسمي لإعلان عن النتائج ومن هنا يمكنك استخراج النتيجة 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *