التخطي إلى المحتوى
وحدة الجرائم الالكترونية في الامن العام تحذر مستخدمي تطبيقات الهواتف الذكية

حذرت وحدة الجرائم الالكترونية في مديرية الأمن العام الأردني مستخدمي تطبيقات الهواتف الذكية، مشيراً أن هذة التطبيقات وهمية أو مزيفه يكون الهدف من قبل منشأها اختراق هاتفك الشخصي وسرقة بياناتك الشخصية.

وحدة الجرائم الالكترونية في الأمن العام

قالت وحدة الجرائم الالكترونية عبر صفحتها على الفيسبوك ” يقوم حاملي الهواتف الذكية من تحميل التطبيقات الذكية على هواتفهم من متاجر التطبيقات وذلك لأجل الترفيه او الالعاب او استخدام حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي أو الأخبار او التجارة الالكترونية والصحة والكثير الكثير من الفوائد

نصائح وحدة الجرائم الالكترونية في الأمن العام

  1. عدم تحميل أي تطبيق ألا من خلال المواقع الرسمية والتي تم أنشائها من قبل شركة أنظمة التشغيل مثل Google play و apple app store، و windows phone store، وعدم تحميل أي تطبيقات من مواقع غير معروفة او مشبوهة.
  2. يجب النظر بتمعن إلى اسم التطبيق والعلامة التجارية للتطبيق…، بحيث سوف يلاحظ المستخدم وجود فرق بسيط بين الصورة للعلامة التجارية بين التطبيق الصحيح والمزيف.
  3. يجب مراجعة عدد التنزيلات او التحميل للتطبيق كون التطبيقات الحقيقية والمشهورة يكون عدد التنزيلات او تحميلها كبير جدا بعكس التطبيقات المزيفة القليلة جيداً.
  4. كما يجب مراجعة التعليقات التي تعلق على كل تطبيق من قبل المستخدمين والتي تساعد في معرفة اذا كان التطبيق حقيقي او مزيف التي تواجه في استخدام التطبيق.
  5. عدم تحديث Update  للتطبيق إلا في حال قيام التطبيق في نظام التشغيل لديك بإبلاغك أنه يوجد تحديث.
  6. عدم تحميل التطبيقات من اجل التجريب فقط، فقط كونك لا تعرف ما قد يكون عمل التطبيق والهدف منه.

(الوكيل)

 

التعليقات