موعد انتهاء مرحلة الدعم النقدي المقدم من صندوق المعونة الوطنية

تحدث مديرية صندوق المعونة الوطنية، عن موعد انتهاء برنامج الدعم النقدي المؤقت تكافل 3، سيكون في نهاية العام الحالي.

فيما تحدث مدير عام الصندوق بالوكالة أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن برنامج الدعم النقدي المؤقت تكافل 3 انطلق في بداية العام الحالي، وهو موجه للأسر المحتاجة الأكثر تضررا من جائحة كورونا، وسينتهي كما خطط له مع نهاية شهر كانون الأول المقبل.

فيما أضاف أن عدد المستفيدين من البرنامج في مرحلته الأولى قد بلغ 100 ألف أسرة حصلوا من خلاله على دعم نقدي لعام واحد، ثم قررت الحكومة توسعة نطاق شمول الأسر المشمولة بهذا البرنامج ليصل العدد إلى 160 ألف أسرة من الأسر الأكثر تضررا من الجائحة، وحصلت القائمة الإضافية على دعم نقدي لمدة 9 أشهر.

ولفت الضمور، إلى أن التكلفة المالية للبرنامج الذي يعد جزءا من تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية، بلغت 150 مليون دينار.

ويستهدف برنامج الدعم التكميلي تكافل 3 ارباب الاسر الاردنية ومن في حكمهم من العاملين بالاجور اليومية لدى الغير او المعتمدين في معيشتهم على الدخل اليومي من عملهم في الانشطة والمشاريع الاقتصادية الصغيرةو التي لا زالت متضررة من الاجراءات المتخذة لمواجهة ازمة انتشار وباء الكورونا. ويشمل الأردنيون و الاردنيات المتزوجات من غير اردني ولم تعمل رابط اسري.

 ما هي شروط الاستحقاق لبرنامج تكافل 3؟

1.ان يكون الافراد المتقدمون للحصول على الدعم مواطنون اردنيون يحملون الرقم الوطني

2.ان لا يكون رب الاسرة العامل مشمولا بقانون الضمان الاجتماعي المعمول به (اشتراك فعال )او مستفيدا باي نوع من انواع المنافع التامينية للبرامج التي تنفذها
مؤسسة الضمان الاجتماعي اثناء فترة الانتفاع.

3.انقطاع وانخفاض الدخل التقديري لرب الاسرة المحتاجة المعيل الرئيسبي لاسرته قبل واثناء فترة الانتفاع من المساعدات المالية المؤقته.

4.عدم تلقي اسرة العامل اية معونات شهرية او دعم تكميلي من الصندوق باستثناء متلقي المعونات الشهرية في فئات (معونات الحالات الانسانية ومعونات ذوي الاعاقة والعجز المادي ).

5.ان لايكون عمل رب الاسرة في القطاع العام او القطاع العسكرية.

  1. سينتفع من البرنامج أفقر 100 ألف أسرة فقط.

رابط الاستعلام عن طلبك في برنامج صندوق المعونة الوطنية تكافل 1 التكميلي وتكافل عمال المياومة تكافل 1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.