التخطي إلى المحتوى
الديوان الملكي السعودي يعلن عن وفاة الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود

كتب- احمد ابو اجميل 

أعلن الديوان الملكي السعودي يوم أمس الأربعاء عن وفاة الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة، وسوف يتم الصلاة علية اليوم الخميس في المسجد الحرام في مكة المكرمة، وصدر عن الديوان البيان التالي ” أنتقل إلى رحمة الله تعالى يوم أمس الاربعاء الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة، وسيصلى علية بعد صلاة العشاء اليوم الخميس بالمسجد الحرام في مكة المكرمة.. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، واسكنه الله فسيح جناته، إن لله وأن إلية راجعون.

من هو مشعل بن عبد العزيز آل سعود

الأمير مشعل بن عبد العزيز، رئيس هيئة البيعه، شعل منصب وزير الدفاع والطيران السعودي مرتين 1369هـ-1373هـ، 1382هـ-1382هـ، ثم أمير منطقة مكة المكرمة، وايضاً رئيس هيئة البيعة في المملكة العربية السعودية، وهو الابن الرابع عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور.

مولده ونشأته

ولد الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود في العاصمة السعودية الرياض، وكان والده عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذي أصبح ملكاً عام 1351هـ، قرر تدريبة على الحرب في عام 1353هـ وكان بعمر 8 أعوام، وفي عام 1355هـ قرر والده إيكال لابنه خالد بتعليمه الحروب، وذلك لأن عمر والده تجاوز 60 عام، وأنها تعلمه الحروب في عام 1357هـ، وانهى تعليمه، وانتهى منه في عام 1365هـ.

التعليقات