التخطي إلى المحتوى
توجيهات السفارة السعودية لحضور مونديال روسيا 2018
توجيهات السفارة السعودية لحضور مونديال روسيا 2018

توجيهات السفارة السعودية في روسيا

أصدرت  السفارة السعودية توجيهات في العاصمة الروسية موسكو، عددا من النصائح والتوصيات،

لإرشاد جميع المواطنين السعوديين المتوجهين إلى روسيا

لحضور نهائيات كأس العالم

لتشجيع فريقهم ودعمه في نهائيات كأس العالم 2018.

حيث دعت إلى ضرورة إصطحاب الزائر وبشكل دائم، جواز سفره وهوية المشجع مع الحفاظ عليهما، إضافة إلى تسجيل مكان الإقامة بصفة دقيقة لدى إدارة الهجرة والجوازات، والتزام الدقة في تعبئة البيانات المطلوبة، وتسجيل جواز السفر لدى السفارة السعودية مباشرة عند الوصول إلى روسيا، وذلك عن طريق موقع وزارة الخارجية.

تحذيرات شديدة للمشجعين

كما حذرت السفارة من حمل مبالغ مالية كبيرة، وتعويضها بالبطاقات الائتمانية، ووجهت مواطنيها الى التزام واحترام النظام العام في روسيا، والآداب والثقافات والأديان الأخرى، والخصوصية والعادات والتقاليد للدولة المضيفة، حيث إن مخالفة ذلك تعرِّض المخالف للمساءلة القانونية، ودعت الى ضرورة الالتزام بتعليمات وتوجيهات السلطات، والابتعاد عن الأماكن المشبوهة.

وأضافت في خضم توجيهاتها تجنب إيقاف سيارات الأجرة في الشارع، تجنب طلب سيارات الأجرة عن طريق غرباء بل الاعتماد على الشركات المعتمدة مثل: (YANDEX – GETT – UBE)،و الالتزام بقرار السلطات الروسية بعدم التدخين في الأماكن المغلقة (مطاعم، فنادق، مراكز تجارية،،، إلخ).

كما ألحت على مواطنيها بالابتعاد عن أماكن التجمع والتجمهر، ودعت إلى عدم التجول في ساعات متأخرة من الليل، والابتعاد عن الأشخاص المشبوهين، وتجنب التعامل مع أي شخص مجهول أو غريب.

دعم المنتخب يروح رياضية بعيدا عن التعصب

وأرشدت على إظهار دعم المنتخب بكل هدوء، وعدم إظهار العصبية والتشدد  الديني أثناء التشجيع في الملعب أو خارجه، و الحرص على الوثائق الرسمية والمبالغ المالية والبطاقات الائتمانية والأغراض الشخصية، وأن لا تتجاوز المبالغ المحملة أكثر من 10000 دولار أو 9000 يورو، وفي حال حمل مبلغ أكثر من ذلك فإنه يجب التصريح بذلك عن طريق الممر الأحمر عند الوصول.

وأعلنت السفارة وسائل التواصل معها في حال حدوث أي طارئ – لا قدر – على العنوان التالي:
شارع تري نيوباليموفسكي المنزل رقم 3 3-й Неопалимовский переулок, 3،
أرقام التواصل / هاتف :
.+74992452310 – +74992461482،جوال شؤون السعوديين+79175110815 .
فاكس+74992469471 .بريد الإلكتروني: ruemb@mofa.gov.sa.

 

Summary

المصدر: السفارة السعودية في روسيا