التخطي إلى المحتوى
أماكن تقديم لجوء إلى كندا للمصريين

كتب – احمد ابو اجميل

أزداد الحديث من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية اللجوء إلى كندا للمصريين خصوصاً بعد ما صدور الخبر الذي تم نشره على الموقع الإلكتروني لمجلس اللاجئيين والهجرة الكندي، بخصوص منح اللجوء إلى كندا للمصريين، وخلال السطور القادمة سنقوم في شرح بعض المعلومات الهامه حول اللجوء إلى كندا من مصر، وعن أماكن تقديم طلب لجوء إلى كندا للمصريين.

 اللجوء إلى كندا من الجمهورية المصرية

الخبر الذي نشر في الإيام السابقة على موقع الإلكتروني للاجئيين والهجرة إلى كندا، أوجد ضجة كبيرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الصحف المصرية التي قامت في نشر الخبر على نطاق واسع، لكن لإسف تم ترويج الخبر بشكل غير صحيح، الأمر الذي دفع السفارة الكندية إلى نشر توضيح حول الأمر.

مضمون الخبر الذي تم ترويجة حول إمكانية تقديم طلب لجوء إلى كندا في السفارة الكندية، أو ان كندا سهلت منح اللجوء للمصريين، لكن الحقيقة غير ذلك، فلا يمكن تقديم طلب لجوء إلى كندا إلا بعد الوصول الى الأراضي الكندية، وكذلك لا يمكن تقديم طلب لجوء إلى كندا في السفارة الكندية في القاهرة.

الأماكن التي يمكن تقديم طلب لجوء إلى كندا للمصريين

  • عند الوصول ودخول الأراضي الكندية.
  • عند الوصول إلى المطارات الكندية.
  • من يتم اختيارهم وتوطينهم من قبل المفوضية السامية لأمم المتحدة.

وكل من يصل إلى كندا من قبل الترانزيت، لا يمكنه التقدم لطلب اللجوء إلى كندا، إلا بعد الخروج من صالة الترانزيت لأن صالة الترانزيت تعد أرض دولية، ومن يصل عن طريق الحكومة الأمريكية الكندية، لا يمكنه تقديم طلب لجوء إلى كندا، إلا إذا كان له أقارب من الدرجة الأولى داخل كندا.

 

التعليقات