التخطي إلى المحتوى
الأماكن السياحة الأفضل في المملكة الأردنية الهاشمية

عندما نتحدث عن أجمل وافضل الأماكن السياحية في الاردن فــ أننا نقصد هنا أفضل الأماكن واجملها في المملكة الأردنية الهاشمية، ولا أقصد أفضل الأماكن السياحية في عالمنا، لكن هناك أماكن سياحية في الأراضي الأردنية، عند زيارتها سوف تشعر أنك متواجد على كوب أخر غير كوكبنا، وهذا لا يمنح المعالم السياحية في الأردن الأفضلية فقط، بل يمنحنها التفرد الجماعي المطلق.

أجمل وافضل الأماكن السياحية في الأردن

  • خزنة البتراء

في هذا المكان الرائع ناقوص الجمال والخيال والإبداع وصف ما تشاء من جمال خلاب حتماً سيدق قلبك بشدة، ويترك أثراً رائعا في نفسك لا يمكن محوه على الإطلاق.

تقع البتراء في وادي منعزل محاط بجبال الاردن الوعرة، حيث تعتبر هذة المنطقة من أقدم المناطق التي تركت مهجورة منذ مئات السنين، إلى أن تم إكتشافها في القرن التاسع عشر.

وادي رم لن تبع هذا المنطقة بعيداً عن البتراء، لكن واقعياً عندما نصل الى وادي رم، نستطيع أن أقول مرحباً بك، في كوكب المريخ، نعم بالطبع تمتلك الاردن بوابة مباشرة إلى المريخ، وبتذكرة سفر واحدة الى الاردن، يمكنك َ العبور من دولة الارض الى كوكب المريخ.

  • البحر الميت

يعدُ البحر الميت من أفضل الاماكن السياحية في الاردن، حيث يبلغ طول البحر 75 كيلو متر، وعرضة 10 كيلو مترات بعرض أقصى يصل الى 17 كيلو متر.

  • مدنية العقبة 

تقع مدينة العقبة على ضفاف البحر الأحمر على خليج العقبة المعروف، حيث تعتبر هذة المدينة هي الداخل الوحيد إلى الاردن عبر البحر، كما تشتهر العقبة بشواطئها الرملية البكر، والمياة العذبة والشعاب المرجانية الملونة بحياة بحرية رائعة.

  • مدينة جرش

تحتل  مدينة جرش على المرتبة الثانية بعد مدينة البتراء، من حيث تواجد الأماكن السياحية في الاردن، تعد جرش بتاريخها إلى أكثر من 2000 عام، كما أنها تعتبر من أفضل المدن السياحية في الأردن.

 

عن الكاتب

التعليقات