التخطي إلى المحتوى
الحقيقة التي يجب التعرف عليها عن التفكير في اللجوء الى البوسنة والهرسك

لن يكن الهجرة الى البوسنة والهرسك خياراً من طالبي اللجوء، والسبب في وراء ذلك ان البوسنة كانت من الدول التي تعتبر للعبور إلى دول أوروبا، حينها كان التسائل عن طريق العبور من البوسنة إلى كرواتيا من الأكثر الأسئلة التي تطرح من قبل الزوار.

في الفترات الأخيرة بدء السؤال عن تقديم اللجوء الإنساني إلى البوسنة والهرسك من أكثر الأسئلة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واليوم سوف نتعرف على  بعض الأمور حول عملية اللجوء للبوسنة والهرسك، أضافة الى الحياة والعمل في البوسنة والهرسك بالنسبة للاجئيين او المقيمين من الدول بطريقة غير شرعية او حتى لمواطني البوسنة.

تفاصيل اللجوء الى البوسنة والهرسك

الكثير من طالبي اللجوء اصبحت لديه الرغبة في الأستقرار في البوسنة والهرسك عن طريق اللجوء الإنساني، وهذا الأمر يعود بكل تأكيد لشهرة البوسنة السياحية خلال السنوات الأخيرة والطبيعة الساحرة التي لا يختلف عليها أي شخص.

وللآسف الشديد يتم النظر الى البوسنة والهرسك وتحديداً إلى تكاليف المعيشة في البوسنة والهرسك وتطبيقها مستوى اللجوء وبالطبع هذا أمر خاطئ.

احصائية الأمم المتحدة لطالبي اللجوء 

كشفت الأمم احصائية ما يقارب 45 % من طالبي اللجوء الى البوسنة يغادرون الأراضي الوطنية نحو الداخل الأوروبي.
 

أما البقية تنتظر فرصة للمغادرة أما الهدف من طلب اللجوء هو الحصول على فرصة قانونية للبقاء في الدول حتى تسنح لهم فرصة مناسبة لمغادرة أرض البوسنة نحو دول أوروبا الغربية.

طلب اللجوء الى البوسنة والهرسك 

في حال اردت التقدم لطلب اللجوء الى البوسنة او الهرسك يمكنك التقدم الى اللجوء عند الوصول الى مطار البوسنة في مطار سراييفو الدولي، 

لكن في دولة البوسنة قد يتم ترحيلك من المطار دول السماح لك بالدخول لكن بتأكيد هذا غير مأكد، وبالتالي يفضل التفدم لطلب اللجوء بعد الوصول لدى مصلحة شؤون الأجانب في البوسنة “Service for 

Foreigners’ Affairs”،والتي تعرف اختصاراً بـ SPS.

 

التعليقات