التخطي إلى المحتوى
السفر إلى هولندا للعمل والجنسيات العربية المطلوبة بهولندا

كتب – احمد ابو اجميل 

لعل الكثير يسأل عن كيفية السفر إلى هولندا بقصد العمل فيها، سؤال يتم طرحة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، رغم أن هولندا لم تكن من الدول الأوروربية التي يتم السؤال عنها بخصوص العمل، وكان السؤال عن العمل في المانيا هو المحور الأكبر فيما يخص مواطني الدول العربية الباحثين عن العمل في اوروبا.

خلال هذة السطور، سوف نتعرف على شروط الهجرة والعمل في هولندا للأشخاص خارج المنطقة الأوروبية، وفرص الحصول على عمل في هولندا للعرب، والجنسيات العربية التي لها تواجد كبير في سوق العمل في هولندا، الذي يفضلها أصحاب العمل الهولندين.

تعرف على كيفية السفر إلى هولندا للعمل

في بداية الأمر يحتاج على من يرغب في الهجرة إلى هولندا للعمل، إلى عقد عمل في هولندا من صاحب عمل هولندي،يبدي صاحب الهولندي في رغبته في توظيف هذا الشخص للعمل لديه.

يمكن الحصول على عمل في هولندا من خلال صديق أو قريب أو عن طريق المعارف، كما يمكن الحصول على عقد عمل في هولندا عن طريق الانترنت ليس سهلاً، لأن التواصل مع اصحاب العمل في هولندا أمر صعب، ولكن لأن اصحاب العمل في هولندا يفضلون من يمكنه شغل الوظائف لديهم، أن يكون متواجد في الاراضي الهولندية، أو داخل دول أوروبا.

يمكنك البحث عن عمل في هولندا عن طريق الانترنت من خلال المواقع التالية المبينة أدناة

http://www.expatica.com/nl.

http://www.dutch-work.com/.

يصدر تصريح العمل في هولندا عن طريق صاحب العمل في هولندا، ومن ثم يقوم صاحب العمل في التواصل مع الشخص الذي يرغب في العمل لديه، ومن ثم يقوم الشخص في إنهاء بعض اجراءات عقد العمل في السفارة الهولندية في بلده أو في البلد التي يقوم فيها، ومن ثم يمكنه السفر والاستقرار في هولندا.

المواطنين العرب المتواجدين في هولندا، هم مواطني المغرب وهذا يعود بسبب تواجد الجالية المغربية في هولندا بشكل كبير يمكنهم مساعدة بعضهم في الحصول على عمل هولندا، إضافة إلى ذلك تواجد أصحاب عمل مغربين متواجدين في هولندا، يفضلون المغربين عن غيرهم من الجنسيات العربية، والسبب يعود إلى سرعة أندماجهم في سوق العمل والمجتمع الهولندي بشكل عام.

(الهجرة معنا)