التخطي إلى المحتوى
العمل في المانيا وما يواجهة من مخاطر على العامل وصاحب العمل

كتب -احمد ابو اجميل

مخاطر العمل في المانيا كبيرة، لكن لآسف الكثير من الأشخاص تتساهل في الأمر، رغبة في توفير الأموال التي يتم دفعها للضريبة، على الرغم من أن الشخص يستفاد من كافة الخدمات التي تقدمها له الدولة، ومن المتوقع أنه يوجد الكثير من لا يعرف مخاطر العمل الاسود في المانيا وخلال السطور القادمه سوف نوافيكم بمعلومات قيمه تفيدك.

مخاطر العمل الاسود في المانيا وما سوف يواجه صاحب العمل والعامل

في حال مخالفة قانون العمل في المانيا، والعمل من دون عقد في المانيا، سوف يتم تغريم العامل أول مرة غرامة قدرها قد تصل ل 5000 آلاف يورو، وفي حال ضبط العامل مرة أخرى قد يتم مضاعفة الغرامة وبعد ذلك ربما يصل الأمر إلى السجن، أما أن الشخص قد وصل إلى المانيا بطريقة غير شرعية أو غير قانونية، في حال كشفة قد يتم ترحيله في المانيا، وقد يتم منعه من دخول دول شنغن لمدة 5 سنوات.

الغرامة لا تنتهي في الغرامة فقط، لكن عند تجديد الإقامة أو تحويل الإقامة في المانيا من إقامة مؤقته إلى قائمة دائمة أو في حال التقدم بطلب الحصول على الجنسية الالمانية سوف يكون هناك نقاط على الشخص نفسه وهي نقاط غير جيدة على ملف الشخص.

من ناحية السجل العمالي في المانيا

عند التقدم في الحصول على عمل، هناك مصطلح يسمى بسجل العامل، ويطلب من الشخص تقديم هذا السجل عند التقدم في الحصول على وظيفة في المانيا، وهذا السجل يحتوي على كل ما يخص العامل في المانيا بما في ذلك نقطة العمل الاسود في المانيا، والتهرب من الضرائب، وقد يجد الشخص قد رفض من الكثير من الشركات الالمانية بسبب هذا الأمر.

شروط ومتطلبات العمل في المانيا 

2017 05 19 151810 - العمل في المانيا وما يواجهة من مخاطر على العامل وصاحب العمل

  • جواز سفر ساري المفعول
  • عدد من الصور الشخصية الفوتغرافية ويجب أن يكون حجم الصورة 3 في 4، وأن تكون الصورة صالحة للسفارة.
  • تقديم ما يثبت على حصولك على عمل في المانيا أو شهادة من أحد اصحاب العمل( أرباب العمل) في المانيا تثبت أنه يرغب في العمل لديهم، ويجب أن تكون هذة الوثيقة قد تم الموافقة عليها من قبل وكالة التوظيف الإتحادية في المانيا.
  • تقديم ما يثبت أن لديك مكان يمكنك العيش فيه بعد الوصول ودخول الأراضي الالمانية، مثل عقد إيجار أو منزل في المانيا، وهذا يمكن أن يساعدك فيه احد من معارفك أو اصدقائك

 

التعليقات