التخطي إلى المحتوى
الهجرة إلى الولايات المتحدة الامريكية بين الطرق السهله والصعبه لعام 2018

كتب – احمد ابو اجميل 

تنوعت طرق الهجرة إلى امريكا لعام 2018، لكن يوجد هناك طرق سهلة للهجرة، كما يوجد هناك طرق صعبة كذلك، وخلال السطور القادمة سوف نتعرف على هذة الطرق بين الصعبة والسهل للهجرة إلى الولايات المتحدة الامريكية.

الهجرة إلى امريكا لعام 2018 هناك طرق مختلفة بين السهل والصعب

  • الهجرة إلى امريكا بطريقة القرعة العشوائية 

تعد هذة الطريقة من الطرق السهله، كما لا تحتاج إلى أي محامي للهجرة، ولا تحتاج إلى دفع أي أموال من اجل التقديم،  وهي مجانية تماماً، ويمكن التقديم من خلال الانترنت ومن حاسوبك الشخصي، لكنه عيب هذة الطريقة هي نسبة الفوز في القرعة، فنسبة الفوز في القرعة ضعيفة جدا ً، و لاتصل إلى 1% ، اذ يتقدم في كل عام نحو ما يزيد عن 50 مليون شخص، ولا يتعدى عدد الفائزين في القرعة 60 ألف شخص.

كيفية التقدم للقرعة العشوائية للهجرة إلى أمريكا

يتم فتح باب التسجيل في القرعة في الأول من اكتوبر من كل عام على مدار شهر كامل، ويمكن التقدم من خلال الموقع الرسمي التابع للهجرة العشوائية للولايات المتحدة الامريكية.

  • الهجرة إلى امريكا عن طريق الزواج 

بالطبع لا يتاج للزواج للجميع من الزواج من امريكية، لكن طريقة الزواج تعد أيضا من أسهل الطرق للهجرة إلى امريكا، كما أنك تتكمن من الحصول على الجنسية من خلال زواجك من أمريكية.

  • الهجرة إلى امريكا عن طريق عقد عمل 

تعتمد هذة الطريقة على وجود عقد عمل من امريكا، لكن هذة الطريقة لها شروط خاصة، مثل أن يكون الشخص حصل على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها كحد أدنى، وأن يقوم صاحب العمل في امريكا بإبداء رغبته في توظيف شخص من خارج امريكا، وبناء على هذة الرغبة يرسل صاحب العمل عقد عمل للشخص المتواجد في خارج امريكا.

 

 

 

التعليقات