التخطي إلى المحتوى
الهجرة إلى كندا من السعودية 2019 تعرف على أهم برامج وطرق الحصول على الهجرة الكندية

هناك برامج للهجرة إلى كندا من السعودية وهي بالطبع تختلف عن الطرق المتبعة لطلب اللجوء اليها وسنوضح في هذا المقال البرامج التي تمكن من الهجرة الى كندا من السعودية.

برامج الحصول على الهجرة إلى كندا من السعودية

  • برنامج الهجرة الخاص بأصحاب رؤؤس الأموال ورجال الأعمال، وشرط هذا البرنامج هو أن يمتلك الشخص مالا يكفي أن يقيم به مشروعا خاص به، وتقديم دراسة جدوى شاملة للمشروع وذكرالعائد من المشروع، ومن يناسبه هذا البرنامج ويرغب في الهجرة من خلاله يمكنه زيارة السفارة الكندية في بلاده ليطلع على كل التفاصيل.
  • برنامج هجرة العمال الحرفيين إلى كندا، وهو أشهر برامج الهجرة وأهمها، ويعتمد على مايحمله الشخص من خبرات في الوظاف والحرف المختلفة والتي يحتاجها سوق العمل الكندي.
  • برنامج هجرة لم الشمل الأسري، وتعد هذه الهجرة من أسهل برامج الهجرة إلى كندا، حيث يقدم الشخص طلب لم الشمل مع أسرته لتقيم معه في كندا وبالتالي يستطيع الحصول على الهجرة فورا.
  • برنامج هجرة نظام المقاطعات، وتتم هذه الهجرة عن طريق تقديم الشخص طلب للهجرة إلى مقاطعة من المقاطعات الكندية مع مراعاة الالتزام بقوانين وشروط المقاطعة حيث تضع كل مقاطعة كندية شروطا خاصة بها لقبول طلبات الهجرة إليها.
  • برنامج هجرة نظام الدخول السريع، ويعتبر أحدث برامج الهجرة الى كندا، وفيه يتم تعجيل الاجراءات المتبعة للموافقة على طلبات الهجرة وتقليص مدة الموافقة على الطلبات والتي تصل إلى عامين.

التعليقات