التخطي إلى المحتوى
تعرف على أنواع الإقامات واللجوء السياسي في هولندا

يعد حق اللجوء السياسي أحد أنواع اللجوء، حق اللجوء في هولندا، طبقاً للعرف الانساني الدولي، حيث يمنح هذا الحق لأسباب سياسية فقط، وعادة ما يحصل على هذا حق اللجوء السياسي، المشاهير والفنانين وكذلك السياسيين.

اللجوء السياسي في هولندا

2017 04 10 190117 - تعرف على أنواع الإقامات واللجوء السياسي في هولندا

على الرغم من أن الهدف من اللجوء بشكل عام هدف انساني، إلا أن المسمى يختلف، فاللجوء الانساني يمنح لكافة فئات المجتمع، في حال أثبت الشخص المقدم للطلب اللجوء السياسي، في عدم قدرته على العودة إلى موطنه، نتيجة لأسباب منها، نتيجة الخوف من  السجن، او الاضطهاد، او من الموت.

اما بالنسبة للجوء السياسي، فيتم منح هذا الحق بناء ً على مواقف سياسية، سواء كانت هذة الامور معارضة للنظام الحاكم او الانشقاق عن النظام، أو اي اسباب اخرى يقدمها، من يتم منحه حق اللجوء السياسي في هولندا يحصل على واحدة من ثلاث إقامات للجوء السياسي، بحيث تنقسم هذة الاقسام إلى ثلاث فئات هي A3،  A2، A1، حيث تعد الفئه A1 هيَ اعلى فئه ضمن إقامات اللجوء السياسي في دولة هولندا.

تمنح إقامة اللجوء في هولندا فئة A1 للسياسين البارزين مثل الوزراء، أو قادة الجيوش المنشقين، او ماشابة من القادات السياسية من فئة الدرجة الاولى، يحمل حامل إقامة اللجوء السياسي في هولندا  الفئة من الدرجة الاولى على معاملة وحماية خاصة بناء على منصبه السابق، كما يحصل على مساعدات أكبر، إضافة إلى حصولة على الجنسية الهولندية بعد مرور ثلاث سنوات على بقائة في الاراضي الهولندية.

هل اللجوء السياسي في هولندا سهل ام صعب

يتم منح اللجوء السياسي في هولندا لأشخاص البارزين والقادة المنشقين والمشاهير والفنانين بشكل عام، في حال كنت احد من هؤلاء يمكنك عزيزي القارئ التقدم بطلب اللجوء السياسي لهولندا، وفي حال لم تكن من هؤلاء قم في التقدم لطلب اللجوء الانساني في هولندا.