التخطي إلى المحتوى
تعرف على أهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك

كتب – احمد ابو اجميل

سوف نتعرف في مقالنا اليوم عبر “نبأ فايف” عن افضل واهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك، سوف نطوف بكم بين  الطبيعة العذراء والسهول الخضراء، مروراً بالسحر المتدفق من أعالي البوسنة من شلالات كرافيتسا، ومرورا بـ نهر نيريتفا الذي يرسم ملامح وسحر مدينة موستار، وجبال الألب الدينارية بديعة الجمال، سوف نحاول رسم خريطة مدينة البوسنة السياحية بلسان عربي فصيح.

أهم الأماكن السياحية في مدينتي البوسنة والهرسك

Mostar Brückenspringer Trevor Multi - تعرف على أهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك

جسر ستاري موست 

يعد جسر ستاري موست من أهم المعالم السياحية في البوسنة، الذي يدل على عراقة الفن والعمارة الإسلامية القديمة، حيث تم بناؤه في القرن السادس عشر خلال الحكم العثماني لدولتي البوسنة والهرسك.

يعتبر جسر ستاري موست موصل حلقة بين طرفي مدينة موستار، وقد امتد عمر هذا الجسر إلى ما يقارب 427 عام إلى أن تم تدميرة أثناء الحرب الأهلية لدولة البوسنة.

2017 08 04 023954 - تعرف على أهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك

 

شلال كرافيستا 

جمال مدينة البوسنة لا يمكن أن يكتمل بدون شلالات كرافيستا بديعة السحر والجمال طبيعة عذراء ومساحات خضراء تحبس القلوب والأنفاس، بحيرة الشلات تستخدم في السباحة أثناء فصل الصيف، أضافة إلى قيام السياح ببعض الرحلات حولها لما لها من منظر جميل ورائع.

Bihać e1501794614558 - تعرف على أهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك

بيهاتش

تعد مدينة بيهاتش من اجمل المدن السياحية في مدينتي البوسنة الهرسك، والتي تتمتع ببعض التضاريس الطبيعية والمناظر الخلابة التي تدل على الطبيعة الساحرة.

من أشهر الأماكن التي يزورها السياح، هي الحديقة الوطنية الشهيرة والمقبرة التاريخية الإسلامية، وبعض الشلالات الرائعة، ما يميز هذة المدينة هو الإهتمام في نظافتها ورعايتها وزراعة الأزهار والإهتمام بها.

(الهجرة معنا)