التخطي إلى المحتوى
تعرف على الدول التي تسمح بدخول المصريين بدون تأشيرة
سفر المصريين لدول بدون تأشيرة

يبحث كثير من المواطنين المصريين عن الدول التي لا تتطلب تأشيرة دخول إلى أراضيها وكذلك عن الدول التي يحصل المصريين على تأشيرتها فور وصولهم لأرض الدولة.

وهناك عدة دول من مختلف بقاع العالم تسمح بالسفر لها بغرض السياحة وذلك بدون تأشيرة لدخول أراضيها، حيث يمكن للمصريين والعرب السفر والسياحة إلى هذه الدول بدون تأشيرة وبتكاليف بسيطة، والغرض من تسهيل تلك الدول السفر لأراضيها دون التقيد بتقديم تأشيرات، هو بهدف تنشيط السياحة الذي ينعكس على زيادة دخلها القومي.

وهناك إتفاقيات مابين الدول تحدد على أساسها السماح لأبناء دولة بالدخول لأراضيها بدون الحصول على التأشيرة، وهناك من الدول من يقوم بتسهيلات حتى تحصل على التأشيرة في المطار، وهناك من الدول من يجعلك تدخل لأراضيها والتحرك بها لمدة قد تصل إلى 3 أشهر دون طلب أي تأشيرات.

وسنعرض في هذا المقال جميع الدول التي يمكن للمصريين السفر إليها سواء بتأشيرة أو بدون، ويجب الإشارة هنا إلى أنه ينبغي لأي مسافر أن يتوجه إلى سفارة البلد الذي يرغب في السفر إليها حتى يحصل على معلومات كافية عن البلد ونظام التأشيرة والإقامة وكل تلك الأمور الهامة حتى لايفاجئ عند وصوله إلى مطار الدولة.

يسمح للمصريين بدخول عدد من الدول في القارة الآسيوية بدون تأشيره، حيث يمكنك التجول فيها، ولاتشترط سوى جواز سفرك، وتذكرة طائرة، ومكان للإقامة فيه، لايشترط مدة للإقامة، والبعض الآخر يطلب الإقامة لمدة معينة، ويبلغ عددها 12دولة منها 3 دول من الوطن العربي وهي كالتالي :

  1. الأردن.
  2. اليمن.
  3. ماليزيا.
  4. هونج كونج.
  5. كوريا الجنوبية.
  6. لبنان.
  7. أندونيسيا.
  8. كمبوديا.
  9. سوريا.
  10. جزر المالديف.
  11. مكاو.
  12. نيبال.

كما تمنح دول أخرى توجد في القارة الأفريقية، التأشيرة أو الفيزا للمصريين لحظة وصولهم إلى أراضيها، ويبلغ عدد تلك الدول 9 دول إفريقية وهي كالتالي

  1. أوغندا.
  2. جزر القمر.
  3. جيبوتي.
  4. نيكاراجوا.
  5. توجو.
  6. أندونيسيا
  7. تنزانيا
  8. الصومال
  9. موريتانيا
  10. زيمبابوي

هناك دول يمكن للمصريين السفر إليها بدون فيزا من السفارة، ولكن يتطلب الحصول عليها عن طريق الإنترنت ويبلغ عددها 10 دول وهي في القارتين الأمريكتين كالتالي

  1. دومينيكا
  2. هايتي.
  3. جرينادا.
  4. سانت فنسنت.
  5. مايكرونيزيا.
  6. سانت كيتيس.
  7. جزر الكوك.
  8. نييوي.
  9. سامو.
  10. جمهورية باولا.