التخطي إلى المحتوى
تعرف على العمل الاسود في النرويج وما يترتب عليك

العمل الاسود في النرويج يعد هي الطريقة الاضمن، أي بمعنى الطريقة التي يمكن لأشخاص الذين وصلوا إلى النرويج بطريقة غير شرعية سلوكها لتأمين قوت يومهم، وكذلك للبحث عن وضع افضل فيما بعد إذا ما اتيحت لهم الفرصة.

تعرف على العمل الاسود في النرويج

يعد العمل الاسود في النرويج او العمل غير شرعية، أو العمل بدون أوراق رسمية، كلها تعد مسميات عمل اسود في النرويج، وقد يصل الشخص إلى النرويج بطريقة السفر اما بفيزا السياحة، او فيزا دراسية، او فيزا طبية، او الهجرة بطريقة غير شرعية، مثل التهريب إلى النرويج من روسيا ودول اوروبا الأخرى، والعمل في النرويج بفيزا سياحية يعد أمر غير شرعي، لأن الفيزا تم استخدامها لغرض غير الغرض الذي استخرجت إلية، وبناء ً على هذا الأمر يصبح العمل في النرويج بطريقة غير قانونية.

على الرغم من أن قوانين النرويج وقوانين العمل الاوروبية تجرم العمل الاسود، وتعمل على منع استغلال العامل حتى وإن كان هذا العامل يعمل بطريقة غير شرعية، إلا إن لم يكن معظم الناس الذين يعملون بالاسود في النرويج، يتعرضون للاستغلال، وذلك من خلال الساعات العمل إضافة إلى اجر ساعة العمل.

كيفية إيجاد عمل في النرويج

2017 03 27 140109 - تعرف على العمل الاسود في النرويج وما يترتب عليك

الحصول على عمل في النرويج ليس امر صعب لمن يتواجد في النرويج بطريقة قانونية وشرعية، لهذا تكون فرصة العمل في النرويج لمن يصلون بطريقة غير شرعية أمر صعب وفي حال إيجاد الشخص للعمل يتعرض للاستغلال من جهة او من الشخص الذي يمنحه هذه الفرصة.

حتى يتاح للاجئ العمل في النرويج، يجب أن يحصل اللاجئ على تصريح إقامه أولاً لمدة سنة قابلة لتجديد، في حال لم يتسطع اللاجئ أن يجدد جواز السفر الخاص باللاجئين، حينها يمنح رخصةمؤقتة للعمل في النرويج، لحين قيام مديرية الهجرة النرويجية من إتمام وفحص طلب اللجوء الخاص بالشخص حتى الآن، ويمكنك زيارة مديرية الهجرة النرويجية من خلال الرابط هنا .

(الهجرة معنا)