التخطي إلى المحتوى
تعرف على شروط الاساسية الحصول على الجنسية الكندية

كي تكون مؤهل للحصول على الجنسية الكندية، لابد من توفر  شروط اساسية تنطق عليك للحصول على الجنسية الكندية، وهي 4 شروط اساسية يجب توفرها قبل التقدم للحصول على الجنسية في كندا، والأخلال بأي شرط من الشروط يؤدي إلى عدم الحصول على الجنسية الكندية.

ما هي الشروط الأساسية للحصول على الجنسية الكندية

The easiest way to get a Canadian passport e1490389503840 - تعرف على شروط الاساسية الحصول على الجنسية الكندية

من اولى الشروط للضمان حصولك على الجنسية الكندية هو أن تكون حاصلاً على الإقامة الدائمة في كندا، وبدون الإقامة الدائمة لا يمكن للشخص التقدم للحصول على الجنسية الكندية، حتى لو توفرت لدية بقية شروط للحصول على الجنسية الكندية، ولا يستثنى من الحصول على الإقامة الدائمة إلا حالات معينة مثل الذين خدموا في القوات الكندية ولكن تحت شروط معينة وهي

  • السن قبل التقدم للحصول على الجنسية

حتى تتقدم للحصول على الجنسية في كندا، يجب أن يكون سن التقديم 18 عام فما أعلى .

  • مدة الإقامة في كندا

تعتبر مدة الإقامة في كندا من اهم شروط الحصول على الجنسية الكندية، ومن دون تلبية هذا الشرط لا يمكن التقدم بطلب الحصول على الجنسية في كندا.

يشترط قانو الهجرة في كندا انتظار الشخص قبل التقدم بطلب الحصول على الجنسية الكندية 4 سنوات، بشرط أن يقيم الشخص مدة لا تقل عن 1095 يوم على الأراضي الكندية .

  • الحالة الجنائية للمتقدم

يجب خلو الشخص المتقدم بطلب الحصول على الجنسية خالي من أي جرائم، وهذا شرط اساسي للحصول على الجنسية الكندية.

  • القدرات والمتطلبات اللغوية للشخص

تختلف متطلبات اللغة للحصول على الجنسية، بختلاف المقاطعة، فعلى سبيل المثال، أشخاص مقيمين في كيبيك عليهم إثبات إتقان اللغة الفرنسية، وتلبية متطلبات الحصول على الجنسية التحدث والإستماع، وتلبية شروط اللغة كذلك.

إذا كانت تنطق عليك الشروط التي تم ذكرها في السطور السابقة، يمكنك البدء في اجراءات الحصول على الجنسية الكندية وذلك من خلال الموقع الرسمي لكندا