التخطي إلى المحتوى
توضحيات هامه للجوء إلى كندا للمصريين

كتب- احمد ابو اجميل 

كان حديث مجلس الهجرة واللاجئين الكندي حول منح اللجوء في كندا للمصرين تتناقله الكثير من المواقع العربية والصحف المصرية دون أدنى تفسير، حيث شمل حديث المواقع كان يتطرق للنقطة الخاصة، بأن كندا قد فتحت للمصرين ابواب تقديم الطلب وهناك مواقع أخرى قد اوضحت الأمر على طريقتها وقالت أنه يمكن تقديم طلب اللجوء للمصريين في السفارة الكندية في القاهرة.

توضيحات هامه للمصريين حول منح طلب التقدم للجوء إلى كندا

  • كندا لم تفتح باب اللجوء إليها للمصريين، لأنه لم يكن مقفولاً، لكن يكن مواطني مصر يمكنكم التقدم لجوء مباشر إلى كندا، لكن كان يجب على المواطن المصري الذي يرغب في التقدم لطلب اللجوء إلى كندا أن يخضع إلى جلسة استماع، وبناء على هذة الجلسة تحدد كندا هل الشخص يستحق التقدم لطلب اللجوء إلى كندا أم لا، على أن يتم تحديد موعد خلال 30 إلى 60 يوم كحد أقصى.
  • لا يمكن تقديم طلب لجوء لكندا للمصريين في السفارة الكندية، كما لا تقبل كندا طلبات اللجوء لغير المصريين بشكل مباشر في السفارات والقنصليات الكندية حول العالم، وبناء على ذلك يجب الوصول إلى كندا لتقديم طلب لجوء.
  • عليك أن تعرف أنه في حال وصلت إلى كندا، لا يتم منحك حق اللجوء إلى كندا، ويجب عليك تقديم الأسباب التي أجبرتك على ترك بلدك الام، كما يجب عليك أثبات ما يقوله للحصول على اللجوء.

وبناء على قانون الهجرة واللاجئين في كندا، وطبقاً لقرار مجلس الهجرة واللاجئين الكندي هذة بعض التوضيحات قدمنا لكم، كما يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمجلس الهجرة واللاجئين.

2017 05 14 021530 - توضحيات هامه للجوء إلى كندا للمصريين

 

التعليقات