التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل للتقدم للهجرة العشوائية لأمريكا “اللوتري” لعام 2019 
اخطوات التقديم للهجرة العشوائية إلى أمريكا

نقدم لكم في هذا المقال معلومات قيمة وهامة عن كيفية التقديم لقرعة الهجرة العشوائية لأمريكا اللوتري، حيث يفكر الكثيرون في السفر إلى أمريكا، خاصة الشباب الذي يحلم بتحقيق أحلامه في إيجاد عمل يُناسب مؤهلاته وطموحاته، وفي العيش حياة مرفهة، حيث يستطيع الشخص المهاجر إلى أمريكا بالتمتع بكامل حقوقه كالمواطن الأمريكي من حصوله على كافة الخدمات من صحة وتعليم وتأمين طبي،وغيرها، وكل عام يتقدم ملايين الشباب للهجرة العشوائية لأمريكا، إلا أن من يقع عليهم الإختيار نسبة ليست كبيرة قد تصل إلى نحو 55 ألف شخص يتم قبولهم طبقا لشروط محددة من جميع أنحاء العالم.

كيفية التسجيل للتقدم للهجرة العشوائية إلى أمريكا 2019 

  • يستطيع أي شخص التقدم لقرعة الهجرة العشوائية الأمريكية أو ماتسمى بــ”اللوتريعن طريق تسجيل بياناته الشخصية على الموقع الرسمي الخاص بالهجرة العشوائية من خلال الموقع التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.
  • يُفتح الموقع للتسجيل بدءا من أكتوبر 2019 وحتى نوفمبر 2019 لمدة شهر، لتقوم بتسجيل بياناتك فيه مثل الإسم بالكامل، تاريخ ومحل الميلاد، محل الإقامة، البلد الأصلي (الجنسية)، و البريد الإلكتروني والصورة المطلوبة تبعا للشروط، و يجب التأكد من صحة جميع البيانات ، لأنها تعد بيانات أساسية موثقة حتى يتم إستخراج جميع أوراقك الرسمية الأمريكية حال فوزك.
  • عند تسجيلك على الموقع، ستلاحظ ضغط شديد على الموقع، فقط كن صبورا، وأعد المحاولة حتى يفتح الموقع وتبدأ في التسجيل.
  • التقديم بالموقع يتم دون أي مصاريف أو رسوم فهو مجاني تماما، وهذا يضمن الشفافية لكل الأشخاص المتقدمين، ويجب أن تعلم أنه توجد مواقع على الإنترنت تروج أنها تقوم بتسجيل بيانات الأشخاص الراغبين في الهجرة لأمريكا، وهي تأخذ مقابل مادي لذلك، بل وتخبر المتقدمين بأنها تمنحهم فرص للفوز باللوتري والبطاقة الخضراء، وهي بالطبع مواقع كاذبة، ضُبطت الكثير منها وأحيلت للمحاكمة في قضايا نصب متعددة.
  • يكون إختيار الفائزين ممن تقدموا للحصول على الهجرة عبر الموقع الرسمي للهجرة العشوائية والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية، يكون إختيارا عشوائيا دون توصية أو تزكية من أحد.

خطوات التسجيل على الموقع الرسمي للهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2019 

  1.  قم بالدخول على الموقع الرسمي للهجرة العشوائية لأمريكا.
  2.  قم بالضغط على check status.
  3. قم بالانتقال إلى صفحة التقديم و اضغط على أيقونة continue.
  4. قم بتسجيل بياناتك و ادخل رقم التأكيد confirmation number ثم قم بالضغط على submit.

نتائج التقدم للهجرة العشوائية “اللوتري” 2019

  •  بعد أن تتقدم للتسجيل من خلال الموقع الرسمي للهجرة العشوائية والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية، فعليك الانتظار حتى يتم الاعلان عن نتيجة التقدم.
  • يمكنك معرفة نتيجة القرعة وذلك من خلال رقم التأكيد الذي قمت بالحصول عليه بعد تسجيلك لبياناتك، حيث تقوم بإدخال الرقم على الموقع.
  • إذا تم إختيارك وفزت بالهجرة إلى أمريكا،بعد تقديمك لها عبر الموقع، فينبغي عليك ملء إستمارة أخرى لتجري مقابلة مع أحد مسئولي السفارة الأمريكية.
  •  بعد أن تجتاز جميع الإختبارات وقمت بأخذ الموافقة على الهجرة لأمريكا، فستصبح من الناحيةالقانونية تُعامَل معاملة المواطن الأمريكي، ومن ثَمَّ تستطيع أن الإقامة عند أي من أقاربك من الدرجة الأولى، و بعد ذلك تتقدم للحصول على الجنسية الأمريكية، بعد أن تقضي فترة إقامة في أمريكا لا تقل عن 3 سنوات متقطعة أو منفصلة، وهذا بعكس ماهو شائع عند الكثيرون بأنه عند الحصول على الهجرة العشوائية (اللوتري) لا يتمكن المهاجر من العودة إلى بلده الأصلي.

قد يهمك أيضا

الهجرة إلى أمريكا عن طريق برنامج الهجرة العشوائية “اللوتري”

خطوات الحصول على فيزا العمل الألمانية وفيزا شنغن

أبسط طريقة للحصول على الجنسية الكندية

التعليقات