التخطي إلى المحتوى
دليل كامل عن كيفية تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا

كتب- احمد ابو اجميل 

تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا، وكيف يمكنك تقديم طلب لجوء إنساني بطرق مختلفة، وكل طريقة تختلف عن الأخرى، لكن في النهاية أسباب ودوافع الحصول على لجوء يجب أن تكون مقنعة وطرق اللجوء إلى كندا كالتالي :

  • تقديم طلب لجوء إلى كندا في إحدى المطارات الكندية

بعد الوصول إلى أحد المطارات الكندية، يمكنك التقديم في طلب لجوء في كندا، ومن ثم تقوم دائرة الهجرة الكندية بدارسة الأسباب الي يتقدم بها الشخص، وبناء على هذة الأسباب تقرر دائرة الهجرة الكندية منح الشخص حق اللجوء بشتى أنواعة أو رفض طلبة.

بحيث يمكنك كذلك تقديم طلب لجوء إلى كندا من خلال فيزا سياحية أو من فيزا دراسية، لاتهم طريقة الوصول والشي الوحيد الذي يمنع الشخص من تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا في أي مطار كندي هو الوصول إلى كندا عن طريق الترانزيت.
إذا كانت رحلة الشخص لأي دولة أخرى، وكانت كندا هي دولة الترانزيت، في هذة الحالة لا يمكن للشخص التقدم في طلب لجوء إلى كندا، طالما الشخص لم يخرج من صالة الترانزيت، وفي حال تمكن الشخص من الخروج من صالة الترانزيت يمكن التقدم في طلب اللجوء.

  • تقديم طلب لجوء إلى كندا من الحدود الكندية 

يمكن التقدم في طلب اللجوء إلى كندا، عند الوصول إلى حدود كندا وأمريكا، قادماً من أمريكا للطلب اللجوء ، ويجب أن يكون لدية أقارب من الدرجة الأولى في كندا، غير ذلك سوف تقوم كندا من إعادة الشخص إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

  • تقديم طلب لجوء من خلال الموانئ الكندية 

كما يمكنك تقديم طلب لجوء إلى كندا عند الوصول لأحدى الموانئ الكندية، وعند الوصول يمكن للشخص ابداء رغبته في طلب الحماية على الأراضي الكندية.

  • تقديم طلب لجوء إلى كندا من خلال الكفالة الخماسية 

يمكن التقدم بطلب اللجوء إلى كندا بطريقة الكفالة الخماسية، حيث تعد هذة الطريقة أحد الطرق الحصول على لجوء إلى كندا، ويمكنك التقدم بطلب اللجوء، ولكن شرط توفر لدى الشخص الذي يرغب في طلب اللجوء لكندا هي 5 أشخاص كفلاء يحملون الجنسية الكندية، أو يحملون الإقامة في كندا، وكذلك على الكفلاء الخمس أثبات قدراتهم المالية على إعادة، بالإضافة إلى أعالة الشخص الذي يرغب في اللجوء إلى كندا.

 

التعليقات