التخطي إلى المحتوى
شروط الاقامة بإستمرار في ألمانيا
شروط الاقامة بإستمرار في ألمانيا

نحو السفر الي اقليم اي جمهورية من الدول فان من اهم ما يلزم ان يهتم به الانسان هو حصوله علي الاقامة في الجمهورية التي يعمل فيها فالإقامة التي يمكن ان حصل عليها الانسان تعتبر من اكثر الخطوات التي يلزم علي العامل في اقليم الجمهورية ان ينجزها، وفي المانيا ثمة الكثير من المحددات والقواعد التي يلزم ان تتوفر عند الفرد حتي يستطيع من الحصول علي الاقامة المستدامة في البلاد وحتي يقدر على من ان يوجد داخل الاقليم الالمان نطاق الحياة ان اراد.

شروط الاقامة بإستمرار في ألمانيا

من اهم تلك الشروط التي يجب توافرها ما يلي :

  1. المدة : تنص قوانين المجتمع الالماني من حيث الاقامة ان الشخص يجب ان يقيم في المانيا مدة لا تقل عن الخمس سنوات حتي يتمكن من الحصول علي الاقامة الدائمة في اقليم الدولة ويبقي فيها مدي الحياه .
  2. المسكن : كما ان المسكن يعتبر من اهم الشروط التي يجب ان تتوفر في الشخص ان كان يريد الحصول علي الاقامة الدائمة داخل الدولة فلا يمكن ان يحصل المقيم علي الاقامة الدائمة في الدولة ان كان لا يمتلك المسكن او النزل المناسب الذي يمكنه ان يقيم فيه .
  3. الحالة الجنائية : من المهم جدا ان يعلم الشخص الذي يرغب في الحصول علي الاقامة الدائمة في المانيا انه يجب ان يحصل علي صحيفة الحالة الجنائية ويجب ان تكون خالية من  اية سابقات اجرام تمت المعاقبة بها او عليها من جانب الحكومات .
  4. العمل : يجب ايضًا ان يكون الشخص الراغب في الحصول علي الاقامة الدائمة لدية نوع معين من العمل داخل الدولة .
  5. اللغة من اهم الشروط التي يمكن من خلالها ان يحصل الشخص علي الاقامة الدائمة في المانيا .

التعليقات