التخطي إلى المحتوى
طرق الحصول على التأشيرة الألمانية| والإجراءات المتبعة عن رفض التأشيرة
طرق الحصول على تأشيرة سفر إلى ألمانيا

إذا كنت أحد المهتمين بمعرفة كيفية الحصول على تأشيرة السفر إلى ألمانيا وتعبت من كثرة السؤال، فضلا عن بحثك  المستمر عبر صفحات الإنترنت، فنحن إذن ندعوك لقراءة هذا الموضوع والذي يمكنك من خلاله التعرف على معلومات هامة تمكنك من معرفة خطوات وطرق التقديم للحصول على تأشيرة السفر لألمانيا، كما نعرض لكم أنواع تأشيرات السفر إلى ألمانيا، وكذلك الإجراءات الواجب إتباعها عند رفض التأشيرة.

والجدير بالذكر أن طلبات الحصول على التأشيرة تختص بها جميع السفارات الألمانية في جميع دول العالم.

طرق الحصول على تأشيرة سفر إلى ألمانيا

  • أول طريقة للحصول على تأشيرة للسفر إلى ألمانيا هو إستخدام تطبيق “Videx “، بعد زيارتك لهذا الموقع، قم بتعبئة إستمارة طلب الحصول على تأشيرة السفر الألمانية وكتابة كافة البيانات الخاصة بك حتى تستطيع الحصول على التأشيرة بنجاح.
  • الطريقة الثانية هي تقديم طلب للحصول على التأشيرة.

وتقسم التاشيرات لنوعين هما : 

  1. تأشيرة محلية لألمانيا فقط: وتشمل فترة إقامة متصلة أكثر من 3 أشهر وهي بغرض الدراسة ولم شمل الأسرة.
  2. تأشيرة شنغن: وهي خاصة بالإقامة في منطقة شنغن ومدة الاقامة بها أقل من 3 أشهر؛  بحيث تبلغ 90 يوما كل 6 أشهر، وتستخدم عند السفر للزيارة، أو لتلقي العلاج، وللأعمال التجارية، أو للسياحة، فعند تحديدك لغرض السفر يمكنك الدخول على برنامج يسمى فيزا كوديكس visumkodex وإتباع الإجراءات اللازمة للتقديم حيث يطبق على جميع الدول الأعضاء في إتفاقية شنغن.
  • الطريقة الثالثة هي تقديم جواز السفر :

بعد تقديمك لطلب الحصول على التأشيرة وتقديمك للأوراق والمستندات، فستقوم بإرسال جواز سفرك ليتم فحصه والتأكد من بياناته ثم إرساله إليك ثانية، وإذا كانت هناك أي مشاكل فستقوم بالتعامل مع السفارة شخصيا.

ماذا تفعل في حالة رفض التأشيرة؟

الاجراءات المتبعة عند رفض تأشيرة السفر لألمانيا
الاجراءات المتبعة عند رفض تأشيرة السفر لألمانيا

إذا تم رفض طلبك للحصول على التأشيرة الألمانية، فيجب عليك الحصول على إخطار تفصيلي يوضح أسباب الرفض، وإذا وجدت أن أسباب الرفض غير منطقية فيجب عليك التقدم للسفارة، وكتابة تظلم على قرار رفض منحك للتأشيرة بالإضافة إلى ضرورة تقديمك طلب لإعادة فحص التأشيرة.

موضوعات ذات صلة

خطوات الحصول على فيزا العمل الألمانية وفيزا شنغن

الدراسة في ألمانيا| شروط الحصول على تأشيرة الدراسة والمستندات المطلوبة

وإقرأ أيضا

طرق الحصول على الجنسية في دول الإتحاد الاوروبى| وأسهل 10 دول أوروبية للحصول على جنسيتها

التعليقات