التخطي إلى المحتوى
طرق الحصول على تأشيرة أرمينيا| كيف تحصل على الجنسية الأرمينية؟
طرق الحصول على الجنسية الأرمينية

لمن لايعرف دولة أرمينيا، هى دولة تصنف بأنها جبلية وغير ساحلية، تقع بين قارتي أوروبا وآسيا، وبالتحديد بين البحر الأسود وبحر قزوين.
تتميز أرمينيا بانخفاض أسعارها، و تكلفة السياحة بها، وهذا ما شجع الكثيرون على السفر إلى أرمينيا للسياحة؛ وذلك لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلّابة، وبحيرات جميلة بالإضافة إمكانية تسلق جبالها.

طرق الحصول على تأشيرة دخول أرمينيا

يمكن لمعظم الدول الدخول إلى أراضي أرمينيا بدون تأشيرة سياحة؛ حيث يمكن أن يطلبها الشخص في المطار عن طريق شبكة المعلومات الدولية الأرمنية، أو من خلال السفارة الأرمنية.
ولكنها لا تسمح بدخول دول أخرى كالدول العربية، إلى أراضيها إلا بعد حصولها على تأشيرة الدخول لأرمينيا، كما يجب أن تستوفي جميع الأوراق والمستندات المطلوبة للدخول إلى دولة أرمينيا.

كما لا تسمح أرمينيا بدخول الأشخاص من بعض دول عربية أخرى كمصر، والسعودية، وليبيا، والسودان، والمغرب، وتونس، والجزائر، والعراق، وفلسطين، وسوريا، إلا في حالة تلقي دعوة من مواطن يعيش في أرمينيا.
ويستوجب على كل شخص يريد زيارة دولة أرمينيا أن يحمل جواز سفر ساري، كما يجب إستيفاء جميع المستندات والشروط والتي تضعها دولة أرمينيا لدخول أراضيها.
ويجب أن يراعي أي شخص من جميع الدول العربية أن يحصل على تأشيرة للدخول إلى أرمينيا وذلك بالطرق المعتادة؛ حيث يقوم الشخص الراغب بالسفر إلى أرمينيا، بالذهاب إلى السفارة الأرمنية في بلده.

ماهي الأوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة لدخول أرمينيا

  • صورة أو نسخة من بطاقة الهوية للشخص.
  • أصل جواز السفرعلى أن يكون ساري لمدة 6 شهور ونسخة منه .
  • صورة من الحساب البنكي الخاص بك.
  • 2 صورة شخصية للشخص على خلفية بيضاء.
  • وثيقة تفيد الغرض من الزيارة.
    بعد أن تستوفي جميع الأوراق المطلوبة، قم بتقديمها إلى الجهة المعنية، ثم عليك الإنتظار من 3 الى 5 أيام حتى تصدر التأشيرة.

كيف تحصل على الجنسية الأرمينية؟

يمكن للشخص الذي يرغب في الحصول على الجنسية الأرمينية أن يتبع النقاط التالية

  1. الإعتراف بالجنسية الأرمنية.
    تشترط أرمينيا على الأشخاص لا ينتمون لأي جنسية أو وطن ويعيشون في أرمينيا أن يعترفوا بالمواطنة الأرمينية وذلك حتى يتمكنوا من الحصول على الجنسية، كما يجب أن يمضوا فترة إقامة مدتها 3 سنوات في أرمينيا.
  2. التجنيس
    حتى يحصل الشخص على المواطنة الأرمنية والجنسية، فيجب أولا التجنيس ويمكن أن يحصل عليه بعد الإلمام الكامل باللغة الأرمنية، بالإضافة إلى ضرورة إحترامه ومعرفته للدستور الأرميني، كما ينبغي أن يمكث إقامة فى أرمينيا لمدة  لاتقل عن 3 سنوات.

التعليقات